ثقافة وفنون

الأجندة الثقافية …. اليوم مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان سماع

اعداد: علي راشد

تقدم لكم المال أهم الأخبار الثقافية على مدار اليوم الأحد 14 سبتمبر 2014:

شارك الخبر مع أصدقائك

اعداد: علي راشد

تقدم لكم المال أهم الأخبار الثقافية على مدار اليوم الأحد 14 سبتمبر 2014:

حيث يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، مؤتمرًا صحفيًا فى الساعة الثامنة مساء بقبة الغورى، لإعلان الترتيبات النهائية الخاصة بالدورة السابعة لمهرجان “سماع الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية”.

وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية توزيع جوائز المسابقة الأدبية لكل من الإدارة العامة للجمعيات الثقافية، والإدارة العامة للتمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك فى الساعة السادسة مساء بقاعة المؤتمرات بمقر الهيئة بشارع القصر العينى.

ويقيم مركز طلعت حرب في السابعة مساء حفل ختام الأنشطة الثقافية الخدمية التي يقدمها المركز لأطفال وشباب منطقة زينهم، ومن المقرر أن يتم خلال الحفل توزيع شهادات تقدير وهدايا على المتميزين في مختلف الورش الفنية: التمثيل – الخط العربي – الكورال، إضافة الى أساسيات اللغة الإنجليزية والفوتوشوب.

كما يستضيف مشروع التحرير لاونج جوتة ابتداءً من اليوم وحتي الثاني من أكتوبر القادم معرضا للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، في إطار مبادرة الفنانين لدعم مصر للعام الثاني، يتبرع خلالها مجموعة من الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين بعائدات لوحاتهم وصورهم لصالح حساب صندوق “تحيا مصر 037037” دعماً منهم للاقتصاد المصري.

ويستضيف بيت السناري في  السابعة مساء أدباء وكتاب دار ليليت للنشر والتوزيع في ملتقى ثقافي على هامش المعرض المقام سنويًا تحت عنوان “من فات قديمه تاه”.

ويبدأ اليوم مشروع التحرير لاونج جوته ورشة “الهيب هوب” بالتعاون مع فريق “أسفلت” لتعليم فن كتابة وأداء أغاني الهيب هوب، بمقر المشروع  بمعهد الثقافي الألماني جوتة في وسط البلد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك