ثقافة وفنون

الأجندة الثقافية .. الاحتفال بذكرى سيد درويش

إعداد : علي راشدتقدم لكم "المال" أهم الفاعليات الثقافية على مدار اليوم الاثنين 10 نوفمبر 2014 :

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد : علي راشد

تقدم لكم “المال” أهم الفاعليات الثقافية على مدار اليوم الاثنين 10 نوفمبر 2014 :

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى احتفالية بمناسبة ذكرى الموسيقار سيد درويش، تحييها فرقة المركز الموسيقية، في الثامنة مساء بمسرح المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالزمالك.

تبدأ ورشة الزيتون في السابعة مساء أولى ندواتها حول موضوع “تأثير الحراك السياسي على النص الأدبي، والمثقف عمومًا”، وتستمر في سلسلة من الندوات حول هذا الموضوع وسيكون أول نقاش اليوم لكتاب “دور الرواية العربية في الربيع العربي” للكاتب شوقي عبد الحميد، ويشارك في اللقاء محمد ابراهيم طه واسامة ريان وتدير الندوة سمية التركي.

و يقيم بيت السناري الأثري بالسيدة زينب في السادسة مساء احتفالية لتكريم منقذي متحف الفن الإسلامي بعنوان “إبداع الشباب في مواجهة الازمات” وذلك بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي، ويشارك في الاحتفالية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار والدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية.

و تقيم ساقية الصاوي بقاعة “الكلمة” لقاء بعنوان “أرشيف المجلات الأدبية والثقافية العربية”، في السادسة مساء واللقاء حول عبد الرحمن الشرقاوي، في ذكرى ميلاده.

كما تسضيف ساقية الصاوي بقاعة الحكمة في السابعة والنصف مساء العرض المسرحي “عيد ميلاد سعيد” الذي تقدمه فرقة “صن شاين” المسرحية والعرض من إخراج محمود عبد العزيز.

 

شارك الخبر مع أصدقائك