تأميـــن

الأجانب يسيطرون علي أربعة مقاعد في قائمة الكبار بسوق التأمين ( جراف)

قائمة الكبار تضم "مصر للتأمين" و"مصر لتأمينات الحياة" ، و"أليانز لتأمينات الحياة" و"متلايف" ، و"أكسا حياة" و"أكسا للتأمين"

شارك الخبر مع أصدقائك

سيطرت شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، برأسمال أجنبي، علي أربعة مقاعد بقائمة الكبار ، في الحصة السوقية من الأقساط المُحصلة، خلال الشهور الأحد عشر الأولي من 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر الماضي- البالغ قيمتها 35.3 مليار جنيه.

القائمة تضم من تزيد حصته عن 4%

وضمت قائمة أكبر الشركات في الحصة السوقية، من الأقساط المُحصلة خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 – سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات- والتي يزيد حصة كل منها عن 4% كلًا من “مصر للتأمين” و”مصر لتأمينات الحياة” ، بالإضافة الي “أليانز لتأمينات الحياة- مصر” و”متلايف لتأمينات الحياة” ، و”أكسا لتأمينات الحياة” و”أكسا للتأمين مصر”.

22 مليار جنيه نصيب الستة الكبار من أقساط السوق المُحصلة

وبلغ مجموع الأقساط التي حصلتها أكبر ست شركات، خلال الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، ما يزيد علي 22 مليار جنيه، بحصة سوقية إجمالية تتجاوز 62.4% ، مقابل 37.6% تقريبًا موزعة علي باقي الشركات العاملة في السوق، والتي يصل عددها لـ 32 شركة.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية : 5.4% و 6.6% معدل نمو أنشطة التأجير التمويلي و التخصيم بنهاية 2020

مصر للتأمين تتصدر وشقيقتها في الحياة تلحق بها

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ رصيد شركة مصر للتأمين، من الأقساط المحصلة، في الـ 11 شهرًا الأولي من 2020 ، ما يقرب من 6 مليار جنيه، تصدرت بها المركز الأول، بحصة سوقية قاربت علي 17%، تلتها شقيقتها ” مصر لتأمينات الحياة” بحصة سوقية تجاوزت 13.4%، برصيد أقساط مُحصل يتجاوز 4.7 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «لويدز لللتأمين» تعيد فتح غرف الاكتتاب في 17 مايو المقبل

أليانز حياة تعزف منفردة علي قائمة الشركات الخاصة وتحل ثالثة علي مستوي السوق

وفي المقابل، تصدرت شركة “أليانز لتأمينات الحياة- مصر” قائمة شركة التأمين التابعة للقطاع الخاص، وحلت في المركز الثالث بعد شركتي “مصر للتأمين” و” مصر لتأمينات الحياة” ، بحصة سوقية تصل الي 12.2%، برصيد أقساط مُحصل يلامس 4.3 مليار جنيه.

متلايف في المركز الرابع بـ 8.5% وأكسا تحل خامسة بـ 2.5 مليار جنيه

وفي المركز الرابع، جاءت شركة متلايف لتأمينات الحياة، بحصة سوقية لامست الـ 8.5% برصيد أقساط يصل الي 3 مليارات جنيه تقريبًا، تلتها أكسا لتأمينات الحياة مصر، برصيد أقساط يقترب من 2.5 مليار جنيه، وبحصة سوقية تلامس 7% ، وأخيرًا أكسا للتأمين، والتي حققت رصيد أقساط مُحصل يقترب من 1.6 مليار جنيه، وبحصة سوقية تتجاوز 4.4%.

اقرأ أيضا  ممارسات فنية جديدة ترسم خريطة قطاع التأمين بعد «كورونا»

الجراف التالي، يوضح رصيد الأقساط المُحصل بأكبر ست شركات علي مستوي السوق، في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر 2020.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية لأكبر ست شركات علي مستوي السوق، من الأقساط المُحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية نوفمبر 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »