بورصة وشركات

الأجانب يتجهون للبيع والعرب للشراء بالبورصة خلال أسبوع

بقيمة 370.6 و107.7 مليون جنيه بالترتيب.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل المستثمرون الأجانب صافي بيع بالبورصة بقيمة 370.6 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مستحوذين على حصة سوقية قدرها 10.2% من التنفيذات.

وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصلت “المال” نسخة منه أن العرب فضلوا الشراء بقيمة 107.7 مليون جنيه، وحصة بلغت 7%، بعد استبعاد الصفقات.

وتباين أداء مؤشرات البورصة، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع اتجاه المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء، بينما فضّل الأجانب البيع.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.76% ليصل إلى 10980 نقطة.

وانخفض مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة انخفض بنسبة 0.08% إلى 2008 نقطة، بينما ارتفع مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقًا 0.31% إلى 2946 نقطة.

اقرأ أيضا  البورصة تربح 2.1 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء

وارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بحوالي 1.4%، ما يعادل 7 مليارات جنيه ليصل إلى مستوى 636 مليار جنيه مقابل 629 مليار الأسبوع السابق له.

وأغلقت البورصة تعاملات جلسة أمس الخميس (آخر جلسات الأسبوع) على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.6 مليار جنيه.

وأغلقت السوق جلسة الأربعاء على أداء متأرجح لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغ 2.1 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  تأكيداً لـ«المال».. «القابضة الكويتية» تفصح للبورصة عن خطة توسعية بقيمة 2.8 مليار جنيه

كما أغلقت جلسة الثلاثاء على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغ 1.8 مليار جنيه.

وكذلك أغلقت جلسة الإثنين على أداء صاعد لمؤشراتها الرئيسية، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وحجم تداولات على الأسهم بلغ 1.6 مليار جنيه.

وأغلقت جلسة الأحد (بداية الأسبوع) على أداء متأرجح بين مؤشراتها الرئيسية وسط اتجاه بيعي للأجانب، حجم تداولات على الأسهم بلغت 1.1 مليار جنيه.

وتوقع محللون فنيون أن تتحرك مؤشرات البورصة فى نطاق عرضى بين مستويات الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة حتى نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا  «الدرينى وشركاه» يتولى الاستشارات القانونية لـ 5 إصدارات توريق بقيمة 6 مليارات جنيه

وقال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن التحركات العرضية تُهيمن على مؤشرات البورصة المصرية منذ قرابة شهر.

وتوقع عجينة أن تستكمل السوق حركتها تلك حتى نهاية الشهر الجارى بين نطاقى الدعم والمقاومة 10800 و11200 نقطة، راهنًا صعود المؤشر الرئيسى لمستوى المقاومة بصعود سهم «التجارى الدولي» أعلى 66 جنيها.

ولفت إلى أن السوق أغلقت تعاملات أمس الأربعاء على تباين فى الأداء بسبب حركة الأسهم، مشيرا إلى أن بعض القيادات كأسهم البنوك والبتروكيماويات تحركت بشكل جيد بتك الجلسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »