سيــارات

الأتوبيسات الصينية تستحوذ على 43.5% من المبيعات خلال 9 شهور (جراف)

قفزت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 22% لتصل إلى 13.8 ألف وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى مقابل 11.3 ألف مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت العلامات الصينية على النصيب الأكبر من مبيعات الأتوبيسات بنسبة 43.5%، بعد تمكنها من بيع 5 آلاف و979 وحدة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

واقتنصت الماركات اليابانية المرتبة الثانية بحصة قدرها 33.9%، محققة بيع 4 آلاف و659 أتوبيس.

وجاءت العلامات الأمريكية فى المرتبة الثالثة مستحذوة على حصة 20.9%، مسجلة بيع 2879 وحدة، من إجمالى مبيعات الأتوبيسات.

وحصدت العلامات الأوروبية المرتبة الرابعة بحصة قدرها 1.7%، محققة بيع 238 مركبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

جدير بالذكر أن العلامة «مرسيدس mcv» تخارجت من مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» لتحتجب عن مبيعاتها الإجمالية فى قطاع الأتوبيسات منذ مايو الماضى.

وتجدر الأشار إلى، أن مبيعات الأتوبيسات بمختلف فئاتها شهدت ارتفاعًا، بنسبة 22%، لتصل إلى 13 ألفًا و842 وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 11 ألفًا و327 مركبة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

كما رصدت «المال» تطور أداء العلامات التجارية فى قطاع مبيعات الأتوبيسات، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

«كينج لونج» تقتنص 55.8% من مبيعات الأتوبيسات الصينية

اقتصنت العلامة التجارية «كينج لونج» النسبة الأكبر من مبيعات الأتوبيسات الصينية المنشأ، بنسبة بلغت 55.8%، بعد تمكنها من بيع 3 آلاف و2031 وحدة، من إجمالى تلك الفئة التى بلغت 5.9 ألف وحدة خلال تلك الفترة.

واحتلت العلامة التجارية جولدن دراجون المرتبة الثانية بقائمة الماركات الصينية الأكثر مبيعًا فى قطاع الأتوبيسات، بعد استحواذها على حصة 33.9% مسجلة بيع 2031 مركبة.

وحصدت فيكتوري الصينية المرتبة الثالثة بحصة قدرها 4.9% محققة بيع 293 مركبة، من إجمالى مبيعات الأتوبيسات ذات المنشا الصينى بالسوق المحلية.

وتمركزت العلامة التجارية بايك فى المرتبة الرابعة بقائمة العلامات الصينية الأكتر طلبًا للأتوبيسات، مستحوذة على حصة 4% بإجمالى بيع 244 وحدة.

وظهرت كاري الصينية فى المرتبة الخامسة بعد أن اقتنصت حصة قدرها 1% محققة بيع 71 أتوبيس، خلال الشهور الستعة الأولى من العام الحالى.

«تويوتا» تتصدر مبيعات الماركات اليابانية

تصدرت العلامة تويوتا قمة مبيعات الأتوبيسات اليابانية فى مصر، مستحوذة على حصة 48% بعد تمكنها من بيع 2258 وحدة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة التى بلغت 4 آلاف و659 مركبة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

وجاءت العلامة «سوزوكي» فى المرتبة الثانية بعد أن اقتنصت حصة 39% محققة بيع 1823 مركبة.

وحصدت ميتسوبيشي اليابانية المرتبة الثالثة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع الأتوبيسات ذات المنشأ اليابانى، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »