اقتصاد وأسواق

الأبنية التعليمية توافق علي صرف مستحقات المقاولين

كتب - محمود إدريس:    وافق اللواء خالد كامل، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، علي صرف جميع مستحقات شركات المقاولات لدي الهيئة خلال الفترة المقبلة.   جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم جمال العربي، مع المهندس حسن عبدالعزيز،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمود إدريس:
  

وافق اللواء خالد كامل، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، علي صرف جميع مستحقات شركات المقاولات لدي الهيئة خلال الفترة المقبلة.
 

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم جمال العربي، مع المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أمس الأول، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل حل العديد من المشاكل التي تواجه المقاولين أعضاء الاتحاد مع الوزارة والهيئات التابعة لها. وقال عبدالعزيز، في بيان صحفي أمس، إن اللقاء تناول أهم المشاكل والعقبات التي تواجه قطاع المقاولات، وسبل حلها، وعلي رأسها سرعة صرف المستحقات المتأخرة وتذليل العقبات الخاصة بشركات المقاولات المتعاقدة مع هيئة الأبنية التعليمية، والتي تعاني تأخر صرف المستخلصات الجارية للعمليات المختلفة بالهيئة، مما يعرض المقاولين إلي توقيع غرامات التأخير عليهم، نتيجة عجزهم عن مواصلة عمليات البناء.

 
وطالب رئيس الاتحاد بضرورة تفعيل قرار رئيس الوزراء الخاص بمد مهلة تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلي حل المشكلة الخاصة بمقاولي محافظة الفيوم المتعلقة برفع كفاءة وصيانة مدارس المحافظة.

 
وكشف عبدالعزيز عن تقديمه مذكرة للواء خالد كامل، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، لإضافة بند علي شروط التعاقد ينص علي أنه في حال تأخير صرف المستخلصات الجارية عن 60 يوماً يتم مد أجل المشروع نتيجة التأخير في الصرف، علي أن يتنازل المقاول في المقابل عن الفوائد البنكية، لتحقيق العدالة بين طرفي التعاقد.

شارك الخبر مع أصدقائك