سيـــاســة

الآلاف يشاركون في مسيرة رافضة للإرهاب بتونس

الآلاف يشاركون في مسيرة رافضة للإرهاب بتونس

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان عوف
بدأ الاف التونسيين والمئات من المشاركين في المنتدى الاقتصادي الاجتماعي وعدد من زعماء العالم من بينهم الرئيس التونسي قائد السبسي ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند. والرئيس الفلسطيني محمود عباس ابومازن المسيرة التي اعلن عنها منذ ايام قليله ماضية تنديدا بالارهاب .
وبدات المسيرة تجوب شوارع تونس وشارك بها عدد كبير من المشاركين بالمنتدى الاقتصادي الاجتماعي الذي اختتم فاعلياته امس السبت .
وهتف المتظاهرون “تونس حرة، الإرهاب على برا”، فيما لوح كثيرون منهم بالأعلام التونسية.
ومن المقرر ان يشارك في المسيرة رئيسا وزراء إيطاليا، ماتيو رينزي، والجزائر عبدالمالك السلال، ووزبرا خارجية إسبانيا خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، وهولندا بيرت كوندرز.
وسيرافق مسؤولون أجانب الرئيس السبسي لـ100 متر في حرم المتحف قبل تدشين مسلة (نصب تذكاري) لذكرى ضحايا الهجوم.
من ناحيتها، أعلنت حركة النهضة التي تشارك في الائتلاف الحكومي إلى جانب خصوم الأمس، أنها ستشارك في التظاهرة واصفة الإرهاب بـ”عدو الدولة والثورة والحرية والاستقرار والتنمية”.
بدوره، دعا الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) جميع أعضائه ومجمل الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في التحرك.
من جهتها، قالت الجبهة الشعبية اليسارية المعارضة إنها لن تشارك في المسيرة “بسبب نفاق” بعض المشاركين، في إشارة واضحة إلى حركة النهضة. وقال الناطق باسم الجبهة، همة الحمامي، إنه لا يريد أن تكون المسيرة “وسيلة للتغطية على المسؤوليات حول انتشار الإرهاب”.
ومن المقرر ان يشارك اتحاد الشغل التونسي بالالاف العمال التونسيين. كما ستشارك النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في المسيرة الرافضه للارهاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »