استثمار

وزير الآثار: نستهدف إقامة مطاعم وكافتيريات بحديقة قصر محمد علي في شبرا

لفت الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه من المقرر تدشين مطاعم وكافتيريات، إضافة إلى إقامة أنشطة ثقافية وحفلات بالحدائق الموجودة بقصر محمد علي بشبرا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه من المقرر تدشين مطاعم وكافتيريات، إضافة إلى إقامة أنشطة ثقافية وحفلات بالحدائق الموجودة بقصر محمد علي بشبرا، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تحويل الزيارات إلى خروجة ثقافية يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بمشاهدة الآثار، وفي نفس الوقت يجد خدمات ملائمة.

وأضاف الوزير خلال الجولة التفقدية التي أجراءها، اليوم الخميس، لتفقد أعمال الترميم الجارية بقصر محمد علي بشبرا، أن هناك تحدي أخر وهو كيفية الوصول للقصر، لافتاً إلي أنه جارٍ تطوير المنطقة المحيطة بالقصر.

وتابع” كما نستهدف توفير مرسي للمراكب السياحية أمام القصر لتسهيل الزيارة أمام السائحين، وذلك بالتعاون مع محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف طرح فرص للاستثمار في الآثار بما يعظم العائد منها، والذي ينعكس بدوره على حجم حركة السياحة الوافدة بالزيادة، كما ما يسهم ذلك فى ايصال صورة حقيقية للعالم عن الحضارة المصرية العريقة على مدار العصور الزمنية المختلفة.

كان القصر تم افتتاحه عام 2005 بعد ترميم وتطوير استمر 5 أعوام، وظلت أعمال الحفائر مستمرة به حتى عام 2011، ولكنها توقفت بسبب أحداث يناير.

وتضرر القصر إثر انفجار إرهابي كان يستهدف مبنى أمن دولة منطقة شبرا عام 2012، وتم عمل درء خطورة له وظلت أعمال الترميم متوقفة ثم تم استئنافها عام 2017، ولازال العمل به مستمرًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »