اقتصاد وأسواق

وزارة السياحة والآثار تختار الفائز بتنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير فبراير المقبل

عقد لقاء خلال الأسبوع الماضى بين مسئولى الوزارة والكيانات الخمسة لتوضيح رؤية الدولة الخاصة بالحفل

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن وزارة السياحة والآثار تفاضل بين 5 عروض من شركات بلجيكية وأمريكية وفرنسية وألمانية وإسبانية، لتنظيم فعاليات حفل افتتاحه، على أن يتم اختيار الفائز خلال شهر فبراير المقبل، وذلك بعد الانتهاء من دراسة العروض الفنية والمالية.

وأضاف مفتاح لـ«المال» أن الشركات الخمس ستتقدم بعروضها النهائية أواخر الشهر الحالى.

وأوضح أن وزارة الآثار -قبل ضمها لـ«السياحة»- تلقت عروضا من 24 شركة، تمت تصفيتها إلى 8 ثم 5 بعد ذلك.

اقرأ أيضا  تقرير «IHS Markit»: القطاع الخاص غير النفطى يقلص إنتاجه للشهر الثالث على التوالى

وكشف عن عقد لقاء خلال الأسبوع الماضى بين مسئولى الوزارة والكيانات الخمسة لتوضيح رؤية الدولة الخاصة بالحفل.

وأكد أن الشركة الفائزة ستكون مختصة بتنظيم وترويج فعاليات الحفل، بينما سيكون تحديد موعده ودعوة الملوك والرؤساء والشخصيات المهمة حول العالم مسئولية الدولة.

وأشار مفتاح إلى أن هناك لجنة عليا مُشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف الكبير، بمشاركة وزارتى السياحة والآثار والثقافة ومحافظة الجيزة، لخروج الحدث بصورة تليق بمصر، لافتا إلى أن الحفل سيستمر لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضا  وصول 3 من نجوم كرة القدم الأمريكية لقضاء جولة ترفيهية في مصر

ونوه بأن وزارة السياحة والآثار تعد فيلما ترويجيا عن المتحف المصرى الكبير، مشددا على أهمية المشروع، باعتبار أنه يستحوذ على اهتمام العالم أجمع.

يشار إلى أن اللواء عاطف مفتاح قال فى تصريحات صحفية سابقة إن القيمة التقديرية لإنشاء المتحف المصرى الكبير تصل إلى 1.6 مليار دولار.

وتبلغ مساحة المتحف 500 ألف متر مربع، ويضم 100 ألف قطعة أثرية (50 ألفا معروضة ومثلها بالمخازن)، تمثل حضارة مصر القديمة منذ ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليونانى والروماني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »