استثمار

«الآثار» تتعاقد مع جهة سيادية لتقديم خدمات «القلعة»

التعاقد سيسهم أيضا فى رفع كفاءة المناطق الخضراء بالقلعة

شارك الخبر مع أصدقائك

الاتفاق يتضمن تقاسم العوائد والاهتمام بالسياحة

وافق المجلس الأعلى للآثار على التعاقد مع إحدى الجهات السيادية على إدارة الخدمات فى القلعة على غرار التجرية التى تم تنفيذها فى منطقة الأهرامات.

قالت إيمان زيدان، مساعد وزير السياحة والآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، إن التعاقد يهدف لاستغلال منطقة القلعة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين وتحسين الإضاءة والإرشادات وإنشاء كافتيريات ومطاعم واستثمار المناطق غير المستغلة.

وأضافت لـ«المال» أن التعاقد سيسهم أيضا فى رفع كفاءة المناطق الخضراء بالقلعة، بما يؤدى لجذب السياحة، لافتة إلى تقاسم العوائد بين الوزارة والجهة التى تتولى الإدارة.

اقرأ أيضا  تعاون بين «أوراسكوم بيراميدز» و«البنك الأهلي» لتقديم الخدمات البنكية لزائري هضبة الأهرامات

كان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعلن أمس الأول عن التعاقد على تشغيل وإدارة الخدمات فى منطقة القلعة وقصر البارون، فى إطار تعظيم الاستفادة من المناطق الأثرية ورفع كفاءة الخدمات أمام الزائرين.

وقال العنانى فى وقت سابق إن وزارته تعتزم طرح خدمات القلعة بحيث تتم إقامة كافتيريات متنقلة، بهدف الاستغلال الأمثل للمنطقة الأثرية، وألا تكون مقتصرة على المسجد فقط.

وفى سياق متصل، استقبل وزير السياحة والآثار أمس المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة أوراسكوم للاستثمار، لمناقشة مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات فى منطقة أهرامات الجيزة. 

اقرأ أيضا  «الإسكندرية للحاويات» تقرر الاستمرار فى استغلال أرض «التجارية للأخشاب»

وأوضح بيان لوزارة السياحة والآثار أن اللقاء ناقش ما وصلت إليه التجهيزات لبدء تشغيل خدمات للزائرين، لافتا إلى أن التطوير يشمل توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات فى الأماكن التى حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها.

اقرأ أيضا  «لاستغلال 36 ألف طن».. وزير قطاع الأعمال: تأسيس شركة لعصر بذور القطن لإنتاج الزيوت

وأكد البيان أن الوزارة حريصة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التى تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية فى العالم.

وكشفت الوزارة أيضا أنه سيتم افتتاح أول مطعم بهضبة الأهرامات خلال شهر مارس الحالى، ضمن مشروع إدارة الخدمات بالمنطقة.

يذكر أن المجلس الأعلى للآثار سبق أن تعاقد مع شركة أوراسكوم لتقديم وتشغيل الخدمات للزائرين بمنطقة هضبة الأهرامات، على أن يتولى المجلس وحده إدارة المنطقة بالكامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »