نقل وملاحة

اقتصادية قناة السويس تفاضل بين 4 شركات لتسعير أراضيها

اقتصادية قناة السويس تفاضل بين 4 شركات لتسعير أراضيها

شارك الخبر مع أصدقائك

كيانات كويتية تعتزم ضخ استثمارات بالمنطقة..وإنشاء مجمع للألومنيوم

نادية صابر وسمر السيد:

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن الهيئة تفاضل بين 4 شركات خلال الأسبوعين المقبلين لتولى مهام تسعير الأراضى فى المنطقة، على أن يتم التسعير وفقاً لطبيعة الأرض ومدى قربها أو بعدها من المرافق الرئيسية.

جاء ذلك رداً على سؤال لـ«المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده درويش أمس لتقديم كشف حساب عن أعماله خلال الـ 6 أشهر الماضية.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» : تنويه هام للمسافرين إلى كندا اعتبارًا من 31 أكتوبر الحالي

وأضاف درويش أن الهيئة تعكف حالياً على بناء 3 أرصفة جديدة بطول 5 آلاف متر فى ميناء شرق بورسعيد تختص بأنشطة الحاويات والرورو، واستيراد السيارات، موضحاً أن المفاوضات مع ميناء سنغافورة لإنشاء رصيف بالميناء وصلت لمرحلة جادة، بينما تم التعاقد مع شركات فرنسية وكورية لإنشاء الرصيف الثانى الغربى بميناء شرق بورسعيد.

كما كشف دوريش أنه سيتم الانتهاء من تحسين التربة فى 4 ملايين متر مربع من إجمالى 16 مليون متر بمنطقة شرق بورسعيد عبر إضافة متر أو مترين من الرمال على السطح بحيث تتحمل البناء، كما تم تخصيص 2 مليون متر مربع لإنشاء منطقة الصناعات الروسية.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 29-10-2020

وذكر أن مجموعة إنجليزية تدرس الاستثمار فى ميناء شرق بورسعيد، وجار التفاوض مع شركات كويتية وألمانية للاستثمار بالمنطقة اللوجيستية بشرق بورسعيد بقطاع التخرين بخلاف مفاوضات مع كيانات مصرية وألمانية ومجموعة إسبانية لإقامة مشروعات جديدة أيضًا.

وأضاف أن الهيئة تتفاوض حاليًا على جذب استثمارات فى مشروعات مجمع ألومنيوم وصناعات خفيفة وثقيلة، مؤكداً أن الهيئة لديها خطة للتعاقد مع مستثمرين بمنطفة القنطرة غرب للبدء فى مشروعات صغيرة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء : مساهمة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ«صناعات السكك الحديدية»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »