سيـــاســة

«اقتصادية النواب» تُطالب بخفض زمن الإفراج عن الواردات

طالبت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بخفض زمن الإفراج عن الواردات، وتفعيل نظام الشباك الواحد، بالتعاون مع الوزارات المختلفة؛ وذلك لتقليل التكلفة والجهد على المستوردين وتسهيل الإجراءات. جاء ذلك ضمن عدة توصيات أصدرتها اللجنة، اليوم…

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بخفض زمن الإفراج عن الواردات، وتفعيل نظام الشباك الواحد، بالتعاون مع الوزارات المختلفة؛ وذلك لتقليل التكلفة والجهد على المستوردين وتسهيل الإجراءات.

جاء ذلك ضمن عدة توصيات أصدرتها اللجنة، اليوم الثلاثاء، عقب موافقتها علي موازنات جهاز التمثيل التجارى، والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن لعام 2019/2020.

وطالبت اللجنة الهيئات السابقة بالتنسيق الدائم مع وزارتى التخطيط والمالية، لتلبية أى احتياجات قد تطرأ عليها خلال العام المالى، من مواردها الخاصة، دون الحاجة إلى طلب زيادة من موازنة الدولة، خاصة أن تلك الجهات لديها موارد.

كما أوصت بالتنسيق بين الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وبنك الاستثمار القومى، لحل أزمة مديونية الهيئة لدى البنك، خاصة في ظل ما أعلنه رئيس الهيئة من مشكلات تواجه الهيئة تؤدى إلى تكبدها خسائر.

جدير بالذكر أن اللجنة الاقتصادية سجلت في مضبطتها أن موافقتها علي موازنات الهيئات الاربع جاءت بناء علي عدم طلب الجهات الأربع أى زيادات أو إضافات في بنود الموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »