سيـــاســة

اقتصادية النواب تناقش موازنة وقانون استقلالية «الرقابة المالية»

اللجنة كانت تستهدف من مشروع قانون سوق المال جذب مزيد من الشركات للإدراج فى البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعقد اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، اجتماعا مع رئيس هيئة الرقابة المالية د.محمد عمران، لمناقشة قانون استقلال الهيئة، وموازنتها العامة.

كشف النائب مدحت الشريف عضو اللجنة، أن الاجتماع سيناقش موازنة الهيئة العامة للرقابة المالية للعام المالى 2019/2020، وملف أوضاع البورصة الحالية.

وفى فبراير الماضى، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون «استقلالية وتنظيم الرقابة المالية»، بهدف تحقيق الاستقلال الفنى والمالى والإدارى للهيئة.

وأوضح الشريف، فى تصريحات لـ»المال»، أن عدد الشركات المدرجة بالبورصة قليل للغاية، مضيفا أن اللجنة كانت تستهدف من مشروع قانون سوق المال الذى أقره المجلس منذ فترة جذب مزيد من الشركات للإدراج فى البورصة ولكن هذا لم يحدث، مشيرا إلى ان اللجنة ستستمع لرؤية رئيس الهيئة فيما تشهده البورصة، بالإضافة إلى مقترحات النواب فى هذا الشأن.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة بسنت فهمى، عضوة اللجنة، أنه لا يمكن أن تترك البورصة بهذا الشكل، مضيفة أنه سيتم البحث عن حلول للخروج من الأزمة الراهنة.

وأوضحت فى تصريحاتها لـ«المال»، أن اجتماع اللجنة مع المسئولين عن البورصة سيتناول عدة مقترحات لإيجاد حلول.

يذكر أن مؤشرات البورصة المصرية تعانى من ضعف كبير بالسيولة منذ فترة وسط تراجعات مستمرة، إذ تراجع مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 ليتداول حاليا قرب مستويات 13500 نقطة مقارنة بـ15000 نقطة خلال أبريل، كما سجلت قيم التداول مستويات متدينة بأقل من نصف مليار فى العديد من الجلسات.

كما اتجهت مؤشرات البورصة المصرية إلى التراجع بشكل جماعى بنهاية تعاملات أمس الإثنين، متأثرة بمبيعات المصريين وسط ضعف السيولة، وانخفض المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنهاية جلسة أمس بنسبة %1.05 فاقداً 141 نقطة ليغلق على 13379.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »