بورصة وشركات

افتتاح نموذج محاكاة النظام المصرفي للتثقيف والشمول المالي

ونموذج محاكاة النظام المصرفي هو عبارة عن نشاط طلابي يهدف إلى تمكين وإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك وإكسابهم مهارات مختلفة وخبرات للحياة العملية وزيادة قدرتهم على التعامل مع سوق العمل.

شارك الخبر مع أصدقائك

ينظم نموذج محاكاة النظام المصرفي للتثقيف والشمول المالي – الطلابي، حفل افتتاحه اليوم الإثنين، بأحد الفنادق في السادسة مساء.

ويرعى نموذج المحاكاة كل من المعهد المصرفى المصرى وبنك مصر ويختص بكليتي الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة، والتجارة بجامعه عين شمس، وذلك حسبما ذكر بيان صادر عن الطلاب المنظمين لهذه الفاعلية.

ووفقا للبيان، يعد هذا الافتتاح السابع بالنسبة للنموذج في جامعة القاهرة والثالث في جامعة عين شمس.

وسيقام الافتتاح تحت رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات (EBE) و بنك كريدى أجريكول، وحضور مسئولين من المعهد المصرفي المصري وبنك مصر وبعض الشخصيات العامة وآخرين من القطاع المالي والمصرفي .

ونموذج محاكاة النظام المصرفي هو عبارة عن نشاط طلابي يهدف إلى تمكين وإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك، وإكسابهم مهارات مختلفة وخبرات للحياة العملية وزيادة قدرتهم على التعامل مع سوق العمل.

ويعقد النموذج مؤتمر محاكاة بعد إعداد الطلبة للتطبيق العملي للمادة العلمية التى تمت دراستها ويكون المؤتمر فى مقر البنوك الراعية للنموذج.

ويقدم النموذج شهادات معتمدة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية التجارة وبنك مصر والمعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى.

وبعد ذلك يتم توفير تدريب لطلبة المرحلة الثانية والثالثة ببنك مصر والبنك المصرى لتنمية الصادرات، أما بالنسبة للفرقة الرابعة فيكون هناك برنامج مخصص لهم تحت مسمى التدريب من أجل التوظيف بالتعاون مع بنك مصر.

وحرصاً من النموذج على إفادة أكبر عدد من طلاب الجامعات انتشر النموذج في الأعوام الماضية الماضى فى أكثر من جامعة منهم (جامعة القاهرة – جامعة عين شمس – جامعة الإسكندرية – جامعة سوهاج) وسوف يستكمل انتشاره في جامعات أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »