اقتصاد وأسواق

افتتاح مقر إداري للحجر الزراعي بمطار القاهرة

افتتح صباح اليوم رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بمطار القاهرة المقر الجديد للحجر الزراعي

شارك الخبر مع أصدقائك

⁩شهد الدكتور أحمد العطار ، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة ، افتتاح المقر الإداري للحجر بمطار القاهرة ، بحضور لفيف من القيادات بالوزارة والقطاع ، وذلك لتيسير إجراءات التصدير والاستفادة القصوى من موارد الدولة.

وأكد العطار في تصريحات خاصة لجريدة “المال” أن المقر الجديد يقع بمبنى شركة مطار القاهرة للشحن الجوى حيث جرت مراسم الافتتاح صباح اليوم.

حضر الفاعليات الدكتور أحمد كمال العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرى والمهندس غادة محمد عبدالعاطى المدير العام للحجر الزراعي بمطار القاهرة الدولى، والمهندس أحمد عبد القادر نائب المدير العام للحجر الزراعي بمطار القاهرة الدولى، والمهندس عباس مشرف المكتب الفنى بالإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرى.

اقرأ أيضا  الزراعة : صادرات البطاطس تلامس حاجز العام الماضي رغم كورونا

ولفت مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن المقر الجديد يخدم الصادرات المصرية وفي إطار تنفيذ خطة تطوير الحجر الزراعي المصرى “المصدق عليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والمعتمدة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد السيد القصير ومن أجل دعم منظومة الصادرات الزراعية والحفاظ على الثروة الزراعية.

وأوضح العطار أن ذلك المقر بمثابة نقلة نوعية للحجر الزراعى بمطار القاهرة منذ نشأته، وذلك لعدم وجود مقر دائم للحجر الزراعي منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضا  محمود محيي الدين: الركود الاقتصادي أحد مشكلتين تواجهان العالم

ورحب محمد محمود مصدر بجهود وزارة الزراعة في إنفاذ الصادرات المصرية للخارج وعلى تضافر كافة الجهود بين الحجر الزراعي والعديد من الجهات.

وأكد محمود أن المقر الجديد سيعكس الصورة اللائقة بالحجر الزراعى بمطار القاهرة على المستويين المحلي والدولى، وتنفيذا للخطط تطوير الحجر الزراعي المصرى.

وأضاف محمود أن افتتاح فرع خاص بالحجر الزراعى في مطار القاهرة من شأنه تيسير إجراءات الإفراج الجمركي على الصادرات والواردات الزراعية وتسهيل التعامل مع الشركات في إنهاء الإجراءات الحجرية بشكل فورى وسريع مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود.

اقرأ أيضا  أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »