اقتصاد وأسواق

افتتاح معرض بلاست اكسبو الدولي بالمغرب بمشاركة 39 شركة مصرية

قال المهندس وليد عذب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية خلال الافتتاح إن السوق المغربية من أهم الأسواق التي يركز المجلس عليها حاليا

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح ممثلو الحكومة المغربية، اليوم الثلاثاء، الدورة الثامنة لمعرض بلاست اكسبو الدولي المقامة في مدينة كازبلانكا في الفترة من 25 إلى 28 يونيو الجاري.

وتشارك مصر بجناح كبير في المعرض يضم 39 شركة في مجالات البلاستيك والدهانات.

ممثلو الحكومة المغربية يزورون الجناح المصري

وزار الجناح المصري كلا من الشيخ يوسف الخلاوي رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ، وهشام الهايد رئيس الفدرالية المغربية للبلاستيك.

وأكد يوسف الخلاوي رئيس الغرفة الاسلامية للتجارة أهمية تعزيز التبادل التجاري بين مصر والمغرب خلال المرحلتين الراهنة والمقبلة.

ممثلو الحكومة المغربية اثناء جولتهم بالجناح المصري

وقال المهندس وليد عذب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية خلال الافتتاح إن السوق المغربية من أهم الأسواق التي يركز المجلس التصديري عليها خلال المرحلة الراهنة.

الرهان المصري على السوق المغربية

وأشار إلى أن الشركات المصرية تسعي بقوة لتقديم منتجات ذات جودة عالية وبسعر جيد حتي تستطيع المنافسة بقوة في السوق المغربية وفي كافة الأسواق.

ولفت إلي أن الجناح المصري من أهم وأكبر الأجنحة في المعرض، ويضم 39 شركة في مجالات الدهانات والبلاستيك والتعبئة والتغليف.

وأوضح عذب، أن الصادرات الكيماوية إلى المغرب تصل إلى حدود 150 مليون جنيه، ومن المقرر العمل علي زيادتها بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن مصر تسعي بقوة لمضاعفة الصادرات المصرية من 25 مليار دولار إلى 55 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وأوضح أن التوجه إلي إفريقيا بقوة لزيادة الصادرات إليها، لاسيما في ظل ترأس مصر الاتحاد الإفريقي خلال الدورة الحالية، الأمر الذي يستوجب العمل بقوة علي زيادة التواجد المصري في أسواق القارة السمراء.

جدير بالذكر أن بلاست اكسبو هذا العام يضم في دورته الحالية شركات من 15 دولة تعمل في مجالات البلاستيك والمطاط والدهانات والبتروكيماويات.

وتصل مساحة الجناح المصري بالمعرض هذا العام تصل إلى 885 مترا.

المغرب وأرقام الصادرات والواردت المصرية

يشار إلي أن أهم الصادرات المصرية للمغرب تتمثل فى الصناعات الغذائية المستخدمة فى صناعة الأعلاف والاجهزة الكهربائية والمعدات، والحديد والصلب والبلاستيك ومصنوعاته والزيوت (حيوانية ونباتية)، والألومنيوم ومصنوعاته، والورق والورق المقوى والفواكه والتمور والزجاج.

بالإضافة إلى المنتجات الكيماوية والاسمدة والصناعات الغذائية ومواد البناء والسلع الهندسية والإليكترونية والصناعات الطبية والغزل والمنسوجات.

أما الواردت المصرية من المغرب فتتمثل فى السيارات، ومحضرات اللحوم والأسماك المحفوظة والمحضرات الغذائية ووقود وزيوت معدنية.

ويحتل المغرب المرتبة الـ 40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل إلى حوالى 80 مليون دولار فى 184 شركة تعمل فى مجالات الأسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغزل والنسيج وبطاريات السيارات، بالإضافة إلى شركات فى مجال الإنشاءات والخدمات والسياحة والاتصالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »