اقتصاد وأسواق

افتتاح معرض الصناعات التحويلية الأول.. فبراير المقبل

افتتاح معرض الصناعات التحويلية الأول.. فبراير المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

تنظم الجمعية العالمية للتكرير معرض ومؤتمر مصر للصناعات التحويلية 2016، والذي يُقام في فندق فيرمونت هليوبوليس بالقاهرة، على مدار يومي 15-16 فبراير المقبل.

ويركز المؤتمر الأول من نوعه في مصر على جذب الاستثمارات، وتسليط الضوء على أحدث المشاريع والفرص المتاحة في قطاع تكرير البترول وصناعات البتروكيماويات.

ويتناول المحور الرئيسي للمؤتمر كيفية اقتناص مصر للفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية، وأبرز التطبيقات والحلول العملية في هذا القطاع وسبل تطبيقها خلال السنوات القادمة.

يشارك في المؤتمر عددٌ من كبار خبراء قطاع البترول والتكرير يمثلون الهيئات الحكومية والصناعية، والجهات التشريعية، بالإضافة لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي وسائل الاعلام المختلفة، ساعين جميعاً خلال المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه سوق الصناعات التحويلية في مصر.

تتناول جلسات المؤتمر أيضاً عدداً من المناقشات حول أهم وأحدث التطورات في قطاع تكرير البترول وصناعة البتروكيماويات، مع استعراض أحدث التقنيات التي ستساعد معامل التكرير في مصر ومصانع البتروكيماويات على رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية.

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين، كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعمر مصطفى نائب المدير التنفيذي للعمليات بالهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من مسئولى وزارة البترول والشركات العاملة بالقطاع.

ويناقش المؤتمر، من خلال عدد من العروض التقديمية، العديد من الموضوعات من أهمها خطة الهيئة العامة للبترول للتوسع في قطاع التكرير، ودراسة حالة معمل تكرير شركة ميدور والاستراتيجيات والتحديات المتعلقة بسوق الصناعات التحويلية وتطويرها، كما سيتم مناقشة خطة الغاز الطبيعي في مصر، وكيفية استخدامه كمادة أولية في قطاع البتروكيماويات.

ويجمع المؤتمر لفيف من قيادات الصناعات التحويلية، لبحث التطورات المحلية والمبادرات ذات الصلة بمجال التكرير وصناعة البتروكيماويات في مصر. 

شارك الخبر مع أصدقائك