Loading...

افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب مارس المقبل

Loading...

افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب مارس المقبل
جريدة المال

المال - خاص

5:59 م, السبت, 22 فبراير 14

كتب – علي راشد:

تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين معرضها السنوي للكتاب في الفترة من 28 مارس حتى 7 إبريل بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، ومن أبرزها الكويت والسعودية وعمان وتركيا، والعديد من دور النشر المصرية والعربية.

وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية وحفلات لتوقيع الكتب للروائيين والكتاب المصريين والعرب. وقد تم توجيه الدعوة للهيئة المصرية العامة للكتاب للمشاركة بإصداراتها في معرض مكتبة الإسكندرية وكذلك الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك في إطار التعاون المستمر والبناء بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الثقافة بهدف إثراء الحياة الثقافية في الإسكندرية.

وقد حقق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب العام الماضي نجاح منقطع النظير، حيث بلغ عدد زواره 400 ألف زائر خلال إقامته بمشاركة 100 دار نشر. هذا ومن المقرر أن يصاحب المعرض هذا العام مشاركة العديد من المدارس وتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربي وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره.

وستصدر مكتبة الإسكندرية موسوعة “عمارة الأزهر الشريف” وهي مكونة من مجلدين، كذلك كتاب “شاناق في السموم والترياق” أحدث إصدارات الكاتب الدكتور محمد يسري سلامة. كما ستصدر المكتبة كتاب “ذاكرة مصر الفوتوغرافية” والذي يضم العديد من الصور التي تؤرخ لأبرز المناطق والأحياء بالإسكندرية.

جريدة المال

المال - خاص

5:59 م, السبت, 22 فبراير 14