اقتصاد وأسواق

افتتاح شارع 306 بطنطا في حضور محافظ الغربية ورئيس «الصغيرة والمتوسطة» بالبرلمان

المشروع به ميزة مهمة فهو يعتمد على إعادة تدوير المخلفات لتحقيق الاستفادة العظمى من كل الموارد

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية والأستاذ أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس لتطوير والإدارة الذراع الاستثماري لصندوق تحيا مصر، والنائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، شارع 306 بطنطا.

وشارع 306 هو المشروع الرئيسي لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، التابعة لصندوق تحيا مصر وتم افتتاح اول مواقع المشروع في ديسمبر 2018 بمنطقة الماظة، كما تم افتتاح عدد من المواقع بالعاصمة الادارية والتجمع والاسماعيلية، وخلال الايام المقبلة سيتم افتتاح موقعي شارع 306 بدمياط وشيراتون بمحافظة القاهرة .

ومن جانبه قال أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس إن شارع 306 بطنطا سيصبح متنزها لكل أهالي محافظة الغربية لما يضمه من عربات تلائم اذواق كافة الطبقات والأعمار ، فضلا عن انه وفر ما يقرب من 150 فرصة عمل مباشرة، ممثلين لـ 25 وحدة تقدم وجبات سريعة ومشروبات غذائية وحرف يدوية وتراثية، فضلا عن بعض الانشطة الترفيهية كالالعاب الالكترونية، كما يضم الشارع منطقة العاب آمنة للأطفال.

وأضاف الشافعي، أن شارع 306 سيصبح خلال فترة قصيرة الوجهة الأولى للأسر المصرية القاصدة التنزه في مختلف محافظات الجمهورية، كما أنه مخطط له أن يصبح الملتقى الأكبر في الشرق الأوسط لمقدمي الأغذية والوجبات السريعة.

وقال اللواء مهندس هشام السعيد إن شارع 306 يقع  بشارع البحر وهو واحد من أهم شوارع طنطا، وتبلغ مساحته 2600 متر، واقرب ما يكون لجامعة طنطا بحيث يتيح فرصة للشباب في الاستثمار ويخدم ايضا شباب الجامعة ويوفر لهم مكانا آمنا يتنزهون فيه أوقات الراحة.

وتابع المحافظ : «مر المشروع بعدة مراحل، فكانت أرضا صحراء بلا مرافق، واتفقنا أن المرافق تكون على أعلى مستوى ووصلنا الغاز والمياه والكهرباء للشباب، واتفقنا مع شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة على شروط الاختيار وتم الاختيار إلكترونيا، وهذه طريقة توظيف جديدة في مصر، وتم تم عمل حساب ذوي الاحتياجات الخاصة ».

وأكد المحافظ أن المشروع به ميزة مهمة فهو يعتمد على إعادة تدوير المخلفات لتحقيق الاستفادة العظمى من كل الموارد، وتنمية البيئة المحيطة، مشيرا إلى أن التأمين داخل الموقع على أعلى مستوى مما بضمن الخدمة الجيدة للمواطنين ويجعل الشباب يعملون في أمان.

وجه المحافظ الشكر لشركة أسواق مصر اكسبريس على جهدها في انشاء الشارع ، ووعد المحافظ بتكرار التجربة في مراكز اخرى من المحافظة لخدمة كافة اهالي محافظة الغربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »