Loading...

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع «ممشى أهل مصر» الجمعة المقبلة

أضخم مشروع سياحي على كورنيش النيل

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع «ممشى أهل مصر» الجمعة المقبلة
سارة لطفي

سارة لطفي

12:55 م, الأثنين, 14 مارس 22

سيتم افتتاح “ممشى أهل مصر”، الممتد من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم، والذي يعد متنفسا للمواطنين ومتنزها عالميا يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وتستمر فاعليات الافتتاح لمدة 3 أيام.


ويأتي المشروع تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، حيث يتكون من وحدات للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية والخدمية والمسرح الترفيهي، وأماكن انتظار السيارات، والمرسى النهري للمركب السياحي ومناطق الخدمات المكشوف.

ويضم الممشى الكثير من المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية، كما يضم الكثير من محلات التجارية التي تخدم المواطن المصري وتوفر للسائح خبرة التنزه على ضفاف النيل.

وحرصت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية والتي تمثلها شركة “سيتى إيدج للتطوير العقاري” على تحقيق الاستفادة الكبرى من نهر النيل في تمكين المواطنين من الاستمتاع بمنظره الجميل، وإزالة جميع المخالفات الخاصة بالأفراد والجهات المختلفة ومنع الاعتداءات على مجرى نهر النبيل، فضلا عن تحسين الشكل الجمالي للكورنيش وجعله مقصدا سياحيا لكل المصريين، لكل الفئات الشعب و بدون رسوم.


وقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع أفضل ما يكون من حيث الانشاء والتنفيذ والتصميم، وحرصت على تزويده بكل العناصر المبهرة ليكون واجهة حضارية على ضفاف نهر النيل للمساهمة في الحركة السياحية بمنطقة وسط القاهرة.


ويستقبل الممشى جميع الأعمار من الشباب والعائلات والأطفال للاستمتاع بعروض يوم الافتتاح التي تشمل فعاليات مبهرة وفقرات مميزة، بجانب تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية منها مارثون للجري ، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية كبيرة يحييها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي وكذلك استعراض يقام لأول مرة من الألعاب الناريةFireworks.

ويقام هذا الاحتفال علي أول مسرح عائم مجهز بأعلى تقنية وسط النيل ليميز ممشى أهل مصر بكل ما هو جديد في مجال الفاعليات و الاحتفالات ، كما يلقى الاحتفال تغطية إعلامية و صحافية كبيرة.


وتأتى شركة كونسل ماسترز المسؤولة عن إدارة وتشغيل “ممشى أهل مصر ” على تنظيم برنامج افتتاح يليق بهذا الحدث الكبير، وتطبيق أحدث المعايير العالمية والسياحية لإتاحة تجربة جديدة للمصريين والأجانب، عن طريق استقطاب العلامات التجارية والمحلية والعالمية الكبرى وإقامة الأنشطة الترفيهية والفاعليات الثقافية والموسمية التي تخدم تحقيق الهدف القومي للمشروع من تعظيم الإرادات واستفادة الدولة من الموارد، بالإضافة إلى خلق وتوفير فرص عمل أكثر، والارتقاء بمستوى الخدمة وخلق خبرة وتجربة ترفيهية وتجارية وسياحية تخدم جميع المستويات وتصبح متنزه لأفراد الشعب والسياح.

وتعمل شركة كاونسل ماسترز على إحياء متعة التنزه والتسوق عل نهر النيل شريان الحياة و على إعادة الوجه الحضاري لأصل الحضارة تحت توجيهات القيادة السياسية والحكومية التى تسعى دائماً لتوفير الحياة الكريمةللمواطن المصري و إظهار مصر بالوجه الحضاري لزائريها من السياح

ويقدم المشروع تجربة جديدة تعكس كل الجوانب المتحضرة للدولة المصرية حيث مكان مفتوح مطل على نهر النيل بأحدث التصميمات الهندسية الحديثة، ويدعم السياحة الرياضية والثقافية والترفيهية و الفنون بكل مجالاتها .


كما يدعم المشروع انتعاش سياحة المؤتمرات مثل قمة مصر لتجارة التجزئة ومؤتمر رابطة مصر للتسويق.


ويشمل المشروع ممشى علوي بعرض 4.5 متر، وأخر سفلي بعرض 6.5 متر بمساحة اجمالية 7.066 متر مربع، ويحتوي على عدد 90 وحدة تجارية مقسمة الي محلات تجارية ومطاعم وكافتيريات، بالإضافة الي مسرح مفتوح بمساحة 434 متر مربع به عدد 3 مدرجات بأجمالي مساحة 315 متر مربع ويتسع ل 1240 زائرا.