بورصة وشركات

افتتاح أول مصنع لـ«تدوير المخلفات الإلكترونية».. يناير المقبل

سارة عبدالحميد ـ محمود جمال   أعلن خالد إبراهيم، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للحاسبات، عن افتتاح مصنع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية خلال شهر يناير المقبل بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة استثمارية تصل الى 50 مليون جنيه، هو الأول على مستوى…

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبدالحميد ـ محمود جمال

 

أعلن خالد إبراهيم، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للحاسبات، عن افتتاح مصنع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية خلال شهر يناير المقبل بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة استثمارية تصل الى 50 مليون جنيه، هو الأول على مستوى الوطن العربى وأفريقيا، حسب قوله .

 

وقال إبراهيم فى تصريحات لـ «المال » إن الماكينات المستخدمة فى عملية إعادة التدوير سيتم استيرادها من أمريكا وتركيا والصين، مؤكدا إنهاء إجراءات التعاقد على هذه الشحنات ووصولها بمجرد افتتاح المصنع .

 

وأوضح أن مستثمرى المصنع أرسلوا خطابا الى وزارة البيئة للرد على حوالى 12 تحفظا بيئيا حول مدى ملاءمة المصنع لشروط السلامة البيئية، لافتا الى أنهم فى انتظار التعقيب على الردود والموافقة فى غضون الشهر المقبل .

 

يذكر أن عمل المصنع سيتم على مرحلتين، الأولى التعامل مع مختلف الأجهزة الالكترونية والكابلات بجميع أنواعها وملحقاتها، فى حين ستشمل المرحلة الثانية التى تبدأ فى غضون عامين شاشات الـ «CRT» والمستخدمة بأجهزة الحاسبات والتلفاز القديمة .

 

شارك الخبر مع أصدقائك