لايف

افتتاح أول مصنع لإنتاج الوقود من القمامة بالعين السخنة

تفتتح وزيرة البيئة أول مصنع بالعين السخنة لانتاج الوقود من القمامة الخميس القادم

شارك الخبر مع أصدقائك

تفتتح الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أول مصنع لإنتاج الوقود من القمامة الذي تنفذه شركة جيوسايكل التابعة لمؤسسة لافارج هولسيم للبناء المستدام بالعين السخنة، بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، والمهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج هولسيم مصر، وتقوم الشركة المنفذة بتنظيم جولة ميدانية الخميس القادم للتأكيد على دورها الفعال لمشروعاتها في إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء وتعظيم الاستفادة منها في الحفاظ على البيئة وسلامة وصحة المواطن.

ويهدف إنشاء المصنع إلى تجهيز أكثر من ألف طن من المخلفات يوميا كوقود بديل للسولار والمازوت والغاز، ومن المنتظر أن يكون أول مصنع متخصص فى إنتاج وتجهيز الوقود البديل بأحدث المعدات والتكنولوجيا، ويسهم فى تشجيع المستثمرين على إنشاء مجموعة جديدة من المصانع.

وتعد مؤسسة لافارج هولسيم مصر واحدة من كبرى شركات إنتاج الأسمنت في مصر. من خلال مصنعها المقام على أحدث النظم في السخنة، وتمتلك خمسة خطوط إنتاج، وينتج المصنع مجموعة متنوعة من الأسمنت عالي الجودة للاستهلاك المحلى والتصدير، وتهدف المؤسسة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال بيئة نظيفة والحفاظ على الدور الفعال في المسؤولية الاجتماعية للشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك