سيــارات

اعتماد «Eit» مورداً لسورينتو بشمال أفريقيا

أحمد نبيل وشريف عيسى:   أكد خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات eit ، والمصرية العالمية للسيارات eim ، وكلاء كيا ورينو، ان النصف الثانى من العام المقبل يشهد تصدير سيارات كيا سورينتوالمجمعة محلياً بمصانع أجا لعدد من الدول الأفريقية، على أن تكون المورد الرئيسى لت

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد نبيل وشريف عيسى:
 
أكد خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات eit ، والمصرية العالمية للسيارات eim ، وكلاء كيا ورينو، ان النصف الثانى من العام المقبل يشهد تصدير سيارات كيا سورينتوالمجمعة محلياً بمصانع أجا لعدد من الدول الأفريقية، على أن تكون المورد الرئيسى لتلك الطرازات لوكلاء العلامة الكورية الجنوبية بديلاً عن دول المنشأ .

تابع: التصدير فى البداية للدول التى تتوافق فنياً مع سيرانتو المنتجة للسوق المحلية، وإدخال أسواق جديدة داخل شمال أفريقيا، وأن eit استطاعت أن تحصل على موافقة كيا الكورية للتصدير لعدد من الدول، بعدما تأكدت من جودة الإنتاج المضاهية لدولة المنشأ .

أشار إلى أن شركاته تعمل على الدعم الفنى لمصنعى المكونات من خلال توفير شركاء من الخارج، لتوفير التدريب اللازم والخبرات المطلوبة لإنتاج منتج بجودة مرتفعة تستطيع المنافسة دولياً .

أعلن نصير عن حجم المكون المحلى المستخدم فى إنتاج سورينتو، الذى يبلغ %45، محققاً النسبة المطلوبة دون الاتجاه لتصدير مكونات لاستكمال الحد الأدنى داخل الإنتاج .

اقرأ أيضا  «مصنعو السيارات»: تشديد القيود الاحترازية لـ«أوميكرون» يربك خطط الإنتاج المحلي

المعروف أن أغلب شركات السيارات التى تعمل على إنتاج موديلات فاخرة تعتمد على تصدير المكونات لاستكمال نسب الإنتاج المقررة داخل قوانين الصناعة .

أوضح نصير أن تكلفة الماكينات والمعدات وخطوط الإنتاج الخاصة بإنتاج سورينتو بلغت 120 مليون جنيه، مؤكداً أن الشركة تعمل حالياً على دراسة إنتاج موديل جديد لطرازات كيا محلياً .

تابع: «الدراسة تشمل جميع موديلات كيا المطروحة، والاستقرار على طراز بعد وضوح رؤية وشكل السوق بداية 2019 ».

يذكر أن بداية 2019 يشهد تحرير الجمارك على السيارات الأوروبية لتصبح منعدمة مقارنة بالمركبات الآسيوية والأمريكية .

أعلن نصير عن دخول شركاته فى مجال المعدات الثقيلة والأوناش والمولدات فى دولة الأردن، بخلاف كونها وكيلاً للعلامة الفرنسية رينو، موضحاً أن هناك تركيز على السوق الأردنية، من خلال نقل الخبرات التى اكتسبتها eim فى الاستحواذ بالعلامة على مراكز متقدمة للمبيعات وثقة المستهلك محلياً .

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات «شيري تيجو 3» موديل 2022 في مصر

وتستعد لدفع 3 موديلات جديدة العام المقبل

تستعد الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT ، وكلاء سيارات كيا، لطرح 3 طرازات جديدة من العلامة الكورية بالسوق المحلية بحلول العام المقبل .

قال أحمد الخادم، مدير عام كيا، لـ«المال»، إن بداية العام المقبل تسلم الدفعة الأولى من حجزات كيا بيجاس، التى كُشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، نهاية سبتمبر الماضى .

أشار إلى أنه خلال الربع الأول من 2019 تقديم الجيل الثالث الجديد كليًا من كيا سول، المنتمية لفئة السيارات هاتش باك، التى ظهرت للمرة الأولى خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، مؤكدًا أنها تقدم كيا سييد الجديدة بالكامل، خلال النصف الأول من العام المقبل .

بين أن ارتفاع أسعار كيا بيكانتو دفع EIT لتقليل الكميات المستوردة منها بعد أن باتت غير قادرة على المنافسة، مع التركيز على السيارات الأخرى، والتى تتمتع بإقبال المستهلك عليها مثل جراند سيراتو، والمنتمية لفئة السيارات السيدان العائلية .

اقرأ أيضا  شركات سيارات: الارتباك يخيم على الخطط الاستثمارية بسبب الركود وغموض حركة السوق

أوضح الخادم أن المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT تعكف حاليًا على وضع خططها للعام المقبل، والمتعلقة بالكميات المستوردة من الطرازات، مستهدفاتها من المبيعات، والحصة السوقية التى ترغب فى تحقيقها، مع بدء عمليات الإنتاج المحلى .

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» خلال فترة 10 أشهر الأولى من العام الجارى، احتلت كيا المركز السادس فى صدارة مبيعات الملاكى بعد أن تمكنت من بيع 7554 سيارة، مقابل 4640 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضى، بمعدل نمو %63، وصعدت الحصة السوقية للعلامة الكورية من %5.9 خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر من 2017، إلى %6.7 من نفس الفترة من العام الجارى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »