Loading...

اعتماد المواني المصرية أمريكيا لإجراء عمليات فحص المنتجات

Loading...

اعتماد المواني المصرية أمريكيا لإجراء عمليات فحص المنتجات
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 7 فبراير 08

كتب-محمد شحاتة:
 
اشار جلال ابو الفتوح مستشار وزير المالية لشئون الجمارك امس الي توقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الجمارك المصرية ونظيرتها الامريكية »هيئة الجمارك وحماية الحدود الامريكية« يتم بمقتضاه السماح باجراء عمليات الفحص المعتمدة وفقا للمعايير الامريكية في المواني المصرية علي المنتجات المحلية ومنتجات الدول المجاورة الموجهة للتصدير الي الاسواق الامريكية الامر الذي يمنح هذه المنتجات ميزة نسبية تتمثل في عبورها مباشرة دون فحص في المواني الامريكية الي اسواق الولايات المتحدة.

 
وتعتقد وفقا لاراء الخبراء ان ابرام هذا البروتوكول سوف يضفي علي المواني المصرية التي ستجري بها عمليات الفحص اهمية نسبية خاصة بين مختلف المواني العاملة بالمنطقة.
 
واوضح ابو الفتوح علي صعيد اخر ان مستودع »قاعدة« بيانات التجارة بمصلحة الجمارك يقوم حاليا بادراج كم ضخم من البيانات اللازمة لبرامج ربط مختلف الجهات التابعة للمصلحة والمتعاملة معها خارجيا من خلال شبكة ربط معلوماتي الكتروني موضحا انه سيتم الانتهاء من استكمال هذه البرامج بحلول شهر مارس القادم. واعرد عن اعتقاده بان هذا النظام المستحدث سوف يقضي علي مشكلة تضارب البيانات الصادرة عن اكثر من جهة تابعة للمصلحة وذلك بناء علي طلب شركاء تجاريين في الخارج.
 
واشار جلال ابو الفتوح من جهة اخري الي ان المصلحة تستعد لربط 4 بنوك جديدة ضمن نظام السداد الالكتروني المطبق في المواني والمنافذ الجمركية ليصبح عدد البنوك المشاركة 13 بنكا موضحا انه تم اجراء 1000 عملية سداد الكتروني تابعة للمصلحة حتي الآن بلغت قيمتها 1.5 مليار جنيه.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 7 فبراير 08