عقـــارات

اعتماد المخطط الاستراتيجى لإضافة 4000 فدان إلى طيبة الجديدة

بجانب تخصيص 200 مليون جنيه استثمارات للعام المالى الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت مدينة طيبة الجديدة منذ أيام على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المخطط الاستراتيجي لإضافة 4 آلاف فدان للمدينة، فى إطار توسعاتها وإضافة المزيد من الفرص الاستثمارية.

وقال مصطفى سعيد، رئيس جهاز المدينة، إنه حصل على الاعتماد من الهيئة قبل إجازة عيد الأضحى، ومن المخطط أن تضم التوسعات الجديدة مناطق للإسكان الاجتماعى والفاخر والمتوسط، ومركزا ومدينة رياضية متكاملة، بخلاف منطقة فندقية وسياحية.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الجهاز سيطرح فى الفترة المقبلة مناقصة أعمال ترفيق المرحلة الأولى من التوسعات والتى ستتم على 1200 فدان، لإدخال أعمال الكهرباء والمرافق، كأول خطوة لتطوير الأرض، لافتا إلى أن تلك المرحلة ستخص مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط والفاخر.

اقرأ أيضا  تنفيذ 4600 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العاشر من رمضان

وأشار إلى أن التوسعات الأخيرة تقع على طريق الأقصر الغردقة، بما يعزز جدوى إنشاء مركز متكامل للمؤتمرات ، بخلاف الفنادق والمشروعات العلاجية، علاوة على إنشاء جامعة الأقصر.

ولفت إلى أن التكلفة الإجمالية لترفيق المرحلة الأولى من التوسعات ستقارب 500 مليون جنيه، وتستهدف المدينة الانتهاء منها خلال العام الجارى.

وتعتبر طيبة الجديدة، إحدى مدن الجيل الثالث فى مصر وتم إنشاؤها بموجب قرار جمهورى عام 2000، وهى إحدى مدن محافظة الأقصر، وتقع على بعد 14 كم من شمال شرق المدينة، وعلى بعد 10 كم من مطار الأقصر الدولى.

اقرأ أيضا  تعرف على أسعار الشقق السكنية في حي مصر الجديدة (جراف)

وأشار إلى أن الجهاز يراهن على التوسعات الأخيرة فى طرح قطع أراض بمساحات كبيرة تصلح لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة تتناسب مع الطبيعة السياحية للأقصر.

وأوضح أن هيئة المجتمعات وافقت على اعتماد 200 مليون جنيه كاستثمارات للمدينة خلال العام المالى الجارى، سيتم توظيفها فى استكمال أعمال البنية التحتية والمرافق، فيما ضخت المدينة 440 مليون جنيه فى الأعمال نفسها خلال العام المالى الماضى.

وتابع : «تمت الموافقة لشركة «فهيمكو» للمقاولات على تخصيص15 فدانًا لإنشاء مدرسة دولية بسعر 1700 جنيه للمتر، وبالفعل تم سداد كافة الرسوم المستحقة للحجز، ويتم السير حاليا فى إجراءات الرخصة».

اقرأ أيضا  دمياط الجديدة: 308 طلبات تصالح في مخالفات البناء بتكلفة تتخطى 6.5 مليون جنيه

ولفت إلى أن «فهيمكو» تنوى إنشاء جامعة دولية فى المدينة فى إطار توسعاتها فى المجال التعليمى، وحصلت على 15 فدانًا لإنشاء جامعة «المستقبل»، تم تسعير المتر بقيمة 1035 جنيهًا.

وتطرق «سعيد» إلى تقدم تحالف استثمارى يضم مجموعة من رجال الأعمال والأطباء بقيادة الدكتور محمود عبدالعاطى بطلب أولى للجهاز، للحصول على قطعة أرض مساحتها 30 فدانا لإنشاء جامعة خاصة، وسوف يتم عقد اجتماع معهم الأسبوع المقبل لاستكمال الأوراق المطلوبة، والسير فى الإجراءات اللازمة لطرح الأرض من جانب هيئة المجتمعات العمرانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »