لايف

اعتقال 4برازيليين فى احتجاجات مناهضة لكأس القارات

وكالة الأنباء الأسبانية EFE: أعلنت مصادر برازيلية رسمية، اليوم السبت، اعتقال 4 أشخاص بالعاصمة برازيليا، شاركوا فى التظاهرات المناهضة لبطولة كأس القارات، التى تنطلق منافساتها اليوم . وأشار متحدثون باسم الشرطة، إلى أن المعتقلين الأربعة يواجهون تهمة "الإضرار بالتراث العام"…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالة الأنباء الأسبانية EFE:

أعلنت مصادر برازيلية رسمية، اليوم السبت، اعتقال 4 أشخاص بالعاصمة برازيليا، شاركوا فى التظاهرات المناهضة لبطولة كأس القارات، التى تنطلق منافساتها اليوم .

وأشار متحدثون باسم الشرطة، إلى أن المعتقلين الأربعة يواجهون تهمة “الإضرار بالتراث العام” .

ولم يتم الكشف عن هوية المعتقلين الأربعة، إلا أن وكالة أنباء البرازيل أفادت بأنهم شاركوا فى تظاهرات أمس الجمعة بالقرب من ملعب “ناسيونال” ببرازيليا، حيث تنطلق اليوم منافسات البطولة بمواجهة البرازيل واليابان .

وتمت الدعوة للمظاهرة للاحتجاج ضد البطولة والتكاليف المرتفعة التى تم إنفاقها فى الأعمال الخاصة بالحدث، وعمليات المصادرة فى عدة مدن من الستة التى تستضيف كأس القارات .

وشارك فى المظاهرة نحو 300 شخص أغلقوا طريقا مركزيا يقع تقريبا أمام ملعب “ناسيونال ”.

وأشعل المتظاهرون العشرات من الإطارات فى الطريق، ما دفع السلطات إلى إصدار امر بانتشار سريع لقوات الشرطة والمطافئ التى تأخرت أكثر من نصف ساعة لإخماد الحريق .

ودعت للمظاهرة العديد من الحركات الاجتماعية التى تضم أشخاصا مشردين وأدانت وجود نحو ألف و600 شخص يعيشون فى شوارع برازيليا ولا يحصلون على اهتمام الحكومة .

من جانبه، أكد وزير الرياضة البرازيلى ألدو ريبيلو، ان المظاهرات التى نظمت اليوم لن تؤثر على البطولة .

وذكر ريبيلو: “اعتقد ان البطولة ستقام بدون اى صلة مباشرة مع المظاهرات التى تنظم فى البلاد ”.

وأضاف أن العالم يدرك وسيدرك أن البرازيل تسمح بالحق فى التظاهر، ولديها الأدوات لمواجهة أى سوء معاملة مع المتظاهرين أو القمع ضدهم.

ودعت للمظاهرة العديد من الحركات الاجتماعية التى تضم أشخاصا مشردين وأدانت وجود نحو ألف و600 شخص يعيشون فى شوارع برازيليا ولا يحصلون على اهتمام الحكومة .

وصرح أحد المتظاهرين للصحفيين أن الاحتجاجات سوف تقام خلال البطولة واليوم السبت بمناسبة الافتتاح .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »