سيـــاســة

اعتقال منتج أخبار يعمل في قناة الجزيرة

رويترز قالت مصادر أمنية، وقناة الجزيرة، اليوم، الجمعة، إن السلطات المصرية اعتقلت منتج أخبار مصريًا، يعمل في القناة. وأوضح مصدر أن محمود حسين عاد إلى القاهرة من قطر، إلى مقر القناة قبل أيام، وأن ضباطًا من قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية اعتقلوه من منزله بالقاهرة. وأضاف المص

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز

قالت مصادر أمنية، وقناة الجزيرة، اليوم، الجمعة، إن السلطات المصرية اعتقلت منتج أخبار مصريًا، يعمل في القناة.

وأوضح مصدر أن محمود حسين عاد إلى القاهرة من قطر، إلى مقر القناة قبل أيام، وأن ضباطًا من قطاع الأمن الوطني المسؤول عن أمن الدولة بوزارة الداخلية اعتقلوه من منزله بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن اعتقاله بقرار ضبط وإحضار، أصدرته النيابة العامة استند إلى اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة، هدفها قلب نظام الحكم.

يذكر أن العلاقات متوترة بين الدوحة والقاهرة، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي للجماعة في منتصف 2013، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال المصدر إن ضباط قطاع الأمن الوطني اعتقلوا أيضا شقيقًا لحسين وأضاف أن شقيقه سيفرج عنه فيما يبدو.

ومن جانبها قالت قناة الجزيرة في بيان نشر بموقعها على الإنترنت، إن السلطات المصرية اعتقلت أيضا شقيقين لحسين الذي قالت إن قوة أمنية اصطحبته “إلى جهة غير معلومة”.

وأضاف البيان: “كانت السلطات احتجزت حسين في مطار القاهرة الثلاثاء الماضي لأكثر من 15 ساعة، قبل أن تطلق سراحه بمقر مباحث أمن الدولة بالجيزة”.

وتابع البيان: “تحمل شبكة الجزيرة السلطات المصرية المسؤولية عن سلامة حسين وشقيقيه، وتطالب بسرعة إطلاق سراحهم”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »