سيـــاســة

اعتقال مسؤولين كبار بوزارة البناء الإسرائيلية بتهمة التورط فى حوادث تشييد

عدد الوفيات في صناعة البناء والتشييد في ارتفاع نتيجة إهمال المسؤولين

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية النقاب عن اعتقال 6 مسؤولين كبار في وزارة البناء الإسرائيلية وإتهامهم بالتورط في حوادث المباني والتشييد بسبب وجود خلل فى مواد البناء اللازمة.  

ووصفت الصحيفة أرقام الوفيات والإصابات أنها مثيرة للقلق، فمنذ بداية عام 2018 ، قتل 54 عاملا في مواقع البناء، بينما قتل 20 عاملا منذ بداية عام 2019 ، وأصيب 62 عاملا بجروح خطيرة، مشيرة إلي أن 31 ٪ من الذين لقوا مصرعهم في الصناعة وهم عمال أجانب.

عدد الوفيات في صناعة البناء والتشييد في ارتفاع نتيجة إهمال المسؤولين
عقارات إسرائيل

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الوفيات في اسرائيل عام 2016 بسبب إهمال المسؤولين كان 15 قتيلا في الربع الأول من العام، وفي عام2017 كان 13 قتيلا في الربع الأول من العام، وعام2018 شهد مقتل13 شخصا أيضا في الربع الأول من العام ، بينما لقي 20 شخصا مصرعهم في الربع الأول من العام الحالي 2019.

منذ ستة أشهر، أعلنت الحكومة عن سلسلة من التدابير لتعزيز السلامة في صناعة البناء، ولكن لم يتم الوفاء بمعظم الوعود وعدد الوفيات في تزايد مستمر.

الشرطة الإسرائيلية: “تجري عمليات تفتيش على مختلف مواقع البناء، وهناك عمليات تفتيش وإنفاذ مستمرة ، صدرت خلالها 10 أوامر، بما في ذلك تسعة أوامر تأمر بوقف العمل في المواقع حتى يتم إصلاح العيوب الشديدة، وتم تقديم لائحة اتهام للمسؤوليين بالحكومة.

عدد الوفيات في صناعة البناء والتشييد في ارتفاع على الرغم من حقيقة أنه قبل نصف عام، وقعت منطقة الهستدروت اتفاقا مع الحكومة لتعزيز السلامة في هذه الصناعة.

تضمنت الاتفاقية التي تم توقيعها بعد تهديد الهستدروت إضرابًا عامًا على خلفية الحوادث المميتة، العديد من الوعود، لكن تم تقديم وعود منفصلة وتم تنفيذها بشكل منفصل وصفتها الصخيفةبأنها وعودا في الهواء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »