تأميـــن

اعتذار سعودي كويتي عن عدم المشاركة في مؤتمر الـ”GAIF” للتأمين

اعتذار سعودي كويتي عن عدم المشاركة في مؤتمر الـ"GAIF" للتأمين

شارك الخبر مع أصدقائك


 مروة عبد النبى:
 
أكد مسئول تأميني بارز اعتذار ممثلي سوق التأمين بدولتي الكويت والسعودية عن عدم المشاركة في المؤتمر العام الحادي والثلاثين للاتحاد العربي للتأمين “GAIF” المقرر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 24 الي 26 من الشهر المقبل.
وبرر المصدر اعتذار ممثلي الدولتين بسبب الخلافات السياسية بين السعودية مع لبنان بعد ضرب حزب الله اللبناني مقر سفارة السعودية بايران فبراير الماضي، مما أدي الي اصدار السعودية قرارا بقطع المساعدات عن لبنان وشاركتها بعض الدول الأخري ومنها الكويت.

ولفت المصدر إلي صعوبة إلغاء المؤتمر رغم التوقع بتأثر نسبة المشاركة خاصة أن السعودية والكويت كان مقررا ان يمثلا بـ 300 عضو، مشيرا الي ان اجمالي عدد الحضور المؤكد حتي الآن من الاسواق الاخري اعضاء الاتحاد العربي يصل الي 1112 عضوًا.
ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد اجتماعا قبل بدء انعقاد المؤتمر بيوم واحد لتشكيل مجلس الادارة في الدورة الجديدة والتي تستمر لمدة عامين من 2016 حتي 2018.

وأوضح المصدر أن لبنان ممثلة في رئيس اتحاد التأمين اللبناني، سيتسلم رئاسة الاتحاد العربي للتأمين من مصر وفقا للنظام الاساسي والذي ينص علي رئاسة رئيس الاتحاد بالدولة المضيفة رئاسة الـ”GAIF”.

وأشار إلي أن ممثل السوق المصرية في الاتحاد العربي للتأمين علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين سيتولي منصب نائب رئيس الاتحاد وفقا للنظام الاساسي للـ”GAIF”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »