اقتصاد وأسواق

اطلاق أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة في مصر

يمتد باب الاشتراك في المسابقة حتى 15 يناير 2020 من خلال المنصة الإلكترونية www.startup.franceinegypt.com.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد محافظ البنك المركزي، طارق عامر، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستيفان روماتيه، سفير فرنسا في مصر ، الاطلاق الرسمي لأول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر.

تأتي المسابقة عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس فرنسا لمصر 2019، بهدف تدعيم الأعمال الحرة وفرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية .

وتسعى المسابقة لإتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في القطاعات ذات الاولوية المشتركة للتعاون بين فرنسا ومصر ، وهي الصحة والتكنولوجيا المالية والتنمية المستدامة”.

كما تسعى لمساعدتها كي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي، وتم تدشين المسابقة بمشاركة 15 شركة فرنسية تتمتع بخبرة كبيرة في هذه المجالات، منها أكسا وكريديه أجريكول وأورانج وشنايدر الكتريك ودانون وسانوفي وفابيو .

يمتد باب الاشتراك في المسابقة حتى 15 يناير 2020 من خلال المنصة الإلكترونية www.startup.franceinegypt.com.

مراحل المسابقة

في المرحلة الأولى من المسابقة سيتم اختيار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين بدفع بيئة الابتكار وهم tiec و falak و flat6labs وEFG EV Fintech.

وفي المرحلة الثانية سيتم تنظيم حدث كبير في الربيع المقبل، لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة والاعلان عنهم وذلك بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية وممثلين عن البيئة الاقتصادية للشركات وكذلك المستثمرين .

وستتقاسم الشركات الناشئة السبعة الفائزة جائزة قدرها الإجمالي 750 الف جنيه بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمشاهدتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة .

محمود جمال وسيد بدر ودعاء حسنى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »