سيـــاســة

اسرائيل مستعدة لتمديد الهدنة في غزة

وكالات:

 نقلت وكالة رويترز عن مسؤول اسرائيلي ان "اسرائيل توافق على تمديد الهدنة الحالية في غزة" ،ولم يذكر المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه المدى الذي وافقت اسرائيل على مد الهدنة اليه ،واكتفى بالقول: "عبرت اسرائيل عن استعدادها لتمديد الهدنة بشروطها الحالية" مشيراً الى الاتفاق الذي توسطت فيه مصر وبدأ سريانه الثلاثاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

 نقلت وكالة رويترز عن مسؤول اسرائيلي ان “اسرائيل توافق على تمديد الهدنة الحالية في غزة” ،ولم يذكر المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه المدى الذي وافقت اسرائيل على مد الهدنة اليه ،واكتفى بالقول: “عبرت اسرائيل عن استعدادها لتمديد الهدنة بشروطها الحالية” مشيراً الى الاتفاق الذي توسطت فيه مصر وبدأ سريانه الثلاثاء.

من جهته أعلن قيادي مسؤول في كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس″، أن تمديد التهدئة مع إسرائيل، مرتبط بوجود تقدم حقيقي في المفاوضات الجارية بين وفد الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل، في العاصمة المصرية.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء:” إذا لم يتم الاستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية، ستكون الكلمة للميدان” ،وأضاف:” يجب الاستجابة لشروط المقاومة، وعلى رأسها، إعادة إعمار قطاع غزة، وتوفير ميناء بحري، ومطار”.

ويتكون وفد حركة حماس، المشارك ضمن الوفد الفلسطيني الذي يضم فصائل فلسطينية، من 5 قيادات بارزة، يرأسها موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة.

ولم يوضح المصدر المسؤول في “القسام”، الخطوات التي ستقدم عليها، في حال انتهت التهدئة الحالية، دون التوصل لاتفاق.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعربت اليوم الأربعاء، عن أملها في مد فترة الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي تنتهي في الثامنة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي .

شارك الخبر مع أصدقائك