غير مصنف

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن ضوابط استيراد السيارات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتراخى عن وضع ضوابط وقواعد استيراد أجهزة

شارك الخبر مع أصدقائك

‎تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بشأن تراخي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن وضع ضوابط وقواعد استيراد أجهزة السيارات المتضمنة (GPS)، وعدم إنشاء قاعدة البيانات المعنية بتطبيق ذلك.

تراخي الجهاز عن وضع ضوابط استيراد سيارات:

‎وقال “فواد” في طلب الإحاطة إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتراخى عن وضع ضوابط وقواعد استيراد أجهزة السيارات المتضمنة على ( GPS)، وعدم إنشاء قاعدة البيانات المعنية بتطبيق ذلك.

‎وأضاف، صدر قرار عن وزارة الدفاع، نص على “قيام جهات الاختصاص بمصلحة الجمارك المصرية بعدم تنفيذ الإفراج الجمركي عن السيارات، التي تحتوي على أجهزة (DvD player)، وتتضمن إمكانية (GPS)، وخاصية الاتصال بالإنترنت، إلا بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات”.

وتابع: إنه بدأ تطبيق هذا القرار منذ منتصف مايو الماضي، و‎منذ ذلك التاريخ والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لم يضع القواعد والضوابط التي تنظم ذلك؛ مما أسفر عن تكدس عدد هائل من السيارات، وأجهزة السيارات المتضمنة على (GPS)، وخاصية الاتصال بالإنترنت، بالجمارك المصرية مما أضر بمصالح المستوردين لها، نتيجة هذا التقاعس والتراخي.

‎وأكد “فؤاد” أنه في ظل المتغيرات والتطورات التكنولوجية الهائلة التي تحدث حولنا، وأصبح دعم دخول هذه التكنولوجيا الحديثة أمر حتمي وليست مجرد رفاهية.

‎وطالب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الاتصالات بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من اجراءات حياله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »