اقتصاد وأسواق

استيراد‮ ‬5‮ ‬آلاف طن حديد ترگي بأسعار‮ ‬580‮ ‬دولاراً‮ ‬للطن

المال ـ خاص   استبل ميناء دمياط »السبت« الماضي شحنة حديد تركي تقدر بنحو 5 آلاف طن حديد بأسعار تصل إلي نحو 580 دولاراً للطن تسليم الميناء.     قال مصدر بالشركة المستوردة، لـ»المال«، إن هذه الشحنة كان قد تم…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
استبل ميناء دمياط »السبت« الماضي شحنة حديد تركي تقدر بنحو 5 آلاف طن حديد بأسعار تصل إلي نحو 580 دولاراً للطن تسليم الميناء.

 
 

قال مصدر بالشركة المستوردة، لـ»المال«، إن هذه الشحنة كان قد تم التعاقد عليها منتصف الشهر الماضي، قبل زيادة الأسعار إلي نحو 590 دولاراً للطن، لافتاً إلي أن الشركة ستطرح هذه الكميات خلال يومين للمستهلكين بالسوق المحلية، بأسعار تصل إلي نحو 3750 جنيهاً للطن للمستهلكين.
 
وأوضح أن هذه الشحنة، كان من المفترض طرحها بداية الأسبوع الحالي، إلا أنه تم تأجيلها إلي حين إعلان المصانع المحلية، أسعار تسليماتها من الحديد خلال شهر نوفمبر الحالي.
 
وأشار إلي أن الحديد التركي، يجد رواجاً نسبياً في السوق المحلية، نظراً لانخفاض أسعاره عن أسعار الحديد المحلي بنحو 150 جنيهاً في الطن، حيث يتم بيع المستورد بنحو 3750 جنيهاً للطن، بينما يباع الحديد المحلي بما يتراوح بين 3850 و3900 جنيه للطن. وقال إن السوق المحلية، كانت تستوعب كميات كبيرة من الحديد التركي خلال المرحلة الماضية، إلا أن المستوردين خفضوا عملياتهم الاستيرادية حالياً بنسبة كبيرة عن الشهور الستة الماضية، وذلك بسبب مواصلة معدلات البيع تراجعها، موضحاً أن قيام شركة حديد »عز« بتثبيت أسعار بيع الحديد خلال شهر نوفمبر عند 3800 جنيه للطن، يعد خطوة جيدة لمواجهة حالة الركود القائمة بالسوق المحلية. وتوقع استمرار حالة الركود القائمة حتي بداية الشهر المقبل، بسبب دخول عيد الأضحي المبارك وموسم الحج، بالإضافة إلي دخول مرحلة انتخابات مجلس الشعب، الأمر الذي سيؤثر سلباً علي معدلات البيع.
 
وكانت شركة عز لحديد التسليح، قد أعلنت »الأحد« الماضي، عن تثبيت أسعار منتجاتها خلال نوفمبر عند 3800 جنيه للطن، وهي نفس مستويات الشهر الماضي، بينما قامت شركة بشاي للصلب بزيادة أسعار تسليماتها من الحديد خلال نوفمبر بنحو 50 جنيهاً في الطن، ليصل السعر إلي نحو 3800 جنيه للطن تسليم المصنع، مقابل 3750 جنيهاً للطن خلال أكتوبر الماضي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »