Loading...

استيراد‮ ‬180‮ ‬ألف طن قمح روسي وكازاخستاني في مارس المقبل

Loading...

استيراد‮ ‬180‮ ‬ألف طن قمح روسي وكازاخستاني في مارس المقبل
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 19 يناير 10

كتب – يوسف إبراهيم:
 
أجرت هيئة السلع التموينية مناقصة جديدة لاستيراد 180 ألف طن قمح روسي وكازاخستاني، علي أن يتم تسليم هذه الكميات بداية مارس المقبل.

 
وكشف تقرير صادر أمس عن وزارة التجارة والصناعة، أن كميات القمح المستورد تتوزع بين 120 ألف طن قمح روسي، و60 ألف طن كاازخستاني، بسعر 186.5 دولار للطن.
 
قال نعماني نصر نعماني، نائب رئيس هيئة السلع التموينية إن الهيئة تلقت 15 عرضاً لتوريد الكميات المطلوبة، تم اختصارها الي قائمة تضم ثلاثة عروض فقط، طبقاً للمواصفات القياسية المصرية، وكانت أفضل الاسعار التي ضمتها القائمة المختصرة لشركتي فينوس وبونجي.
 
وأشار »نعماني« الي أن الهيئة تتعاقد علي الكميات المطلوبة من القمح من خلال مناقصات عالمية، موضحاً مشاركة العديد من الجهات في لجنة البت، وهي هيئة السلع التموينية، ووزارة التضامن، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووزارة المالية، ورئيس إدارة الفتوي المختص بمجلس الدولة.
 
من جانبه أكد محمد عبدالفضيل، رئيس شركة فينوس للحبوب لـ»المال«، أن شركته مستمرة في استيراد القمح من الاسواق الروسية والكازاخستانية الي جانب القمح الأمريكي لسد احتياجات السوق المحلية، مشيرا الي استيراد نحو 120 ألف طن قمح شهرياً.
 
وأوضح »عبدالفضيل« أن هناك طلباً متزايداً علي القمح في الاسواق العالمية، مع انتظار دخول موسم القمح الجديد خلال شهرين وأشار الي أن تكلفة نولون النقل تصل الي 31 دولاراً للطن، حيث يتم تحديد سعر القمح طبقاً للبورصات العالمية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 19 يناير 10