سيـــاســة

استنفار أمني بالشوارع مع تطبيق حظر التحرك في مصر (صور)

في أول أيام الحظر ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، منذ قليل، تنفيذ قرار حظر حركة المواطنين على الطرق بأنحاء الجمهورية، في أول أيامه، وذلك حتى الساعة السادسة صباح غدًا الخميس، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على صحة المواطنين.

وشهدت شوارع القاهرة والجيزة والطرق العامة والميادين حالة من الهدوء، قبل بدء تطبيق حظر التحرك، وخلت من السيارات والمارة، وظهر حرص المواطنين في الالتزام بقرارات الدولة بالبقاء في منازلهم، في أولى أيام التطبيق.

وأجرى عددًا من مساعدي وزير الداخلية، ومديري الأمن جولات ميدانية في الشوارع للتأكد من الانتشار الشرطي.

ونشرت وزارة الداخلية أقوال أمنية وسيارات مرور وأكمنة على الطرق العامة والميادين لتطبيق حظر التحرك، وسط حالة من الاستنفار الأمني والدوريات بالشوارع.

كانت وزارة الداخلية، قررت السماح لسيارات النقل المحملة بمواد البناء والإنتاج، بالسير من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً بصفة يومية.

وأعلنت وزارة الداخلية، البدء في تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء، الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، وأهابت بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار.

وقالت إنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى، مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين.

وشددت على أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقررت الحكومة حظر حركة المواطنين على الطرق من السابعة مساء حتى السادسة صباحًا لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى إغلاق المطاعم باستثناء خدمة التوصيل للمنازل.

وشملت القرارات الحكومية كذلك غلق كل النوادي وصالات الألعاب بالكامل، وغلق جميع الكافتريات والملاهي الليلية، وأي محال تتيح التسلية والترفيه بالكامل لمدة أسبوعين.

وتضمنت القرارات أيضا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات الشهر العقاري والسجل المدني وتصاريح العمل ورخص البناء وغيرها باستثناء مكاتب الصحة.

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين اليوم الالتزام بالقرارات التى اتخذتها الحكومة اليوم لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكتب السيسي على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي: “لقد أقرت الحكومة اليوم مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، وهي إجراءات ملحة لمنع انتشار الفيروس“.

وأضاف الرئيس: “أهيب بجميع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات، وسيتم التصدي لأي مخالفة لها بمنتهى الحزم والحسم في إطار القانون”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »