Loading...

استمــرار الفجــوة بــين سعـري تــداول التعميـــر والإسگان

استمــرار الفجــوة بــين سعـري تــداول التعميـــر والإسگان
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 27 أغسطس 06

استمرت الفجوة السعرية لسهم بنك التعمير والاسكان المقيد علي سطرين الاول يحمل حقا بنسبة %100 في الكوبون والثاني بنسبة %50 فقط رغم قرار البورصة برفع الحدود السعرية عن السهم ذي الحقوق الاقل.
 
وقال ماجد شوقي رئيس بورصتي القاهرة والاسكندرية انه وفقا لقواعد الهيئة يتم قيد الاصدارات المختلفة في الحقوق علي اسطر مختلفة حماية للمتعاملين في السوق، وفي الاسهم غير النشطة غالبا ما تكون  الاسعار متقاربة إلي حد كبير.
 
واوضح انه مع اختلاف الحقوق لابد ان ينعكس ذلك علي اختلاف السعر وبالنسبة لبنك التعمير والاسكان تم رفع الحدود السعرية عن السهم صاحب الحقوق الاقل في الكوبون وقدرت البورصة ان تأخذ الاسهم المقيدة علي سطرين نفس الخصائص في عملية التداول.
 
وقال إن استمرار الفجوة السعرية بعد رفع الحدود السعرية يشير الي تفضيل المتعاملين تداول السهم ذي الحق في الكوبون بنسبة %100.

 
واشار الي ان البورصة تدرس حالات اختلاف الحقوق واذا ما كانت هناك طريقة يمكن تعميمها في ظل اختلاف الحالات بالنسبة للشركات المصدرة.
 
وقال هاني هنداوي رئيس شركة العروبة للسمسرة ان الفجوة بين سعري سهم التعمير والاسكان تعود الي تفسيرات خاطئة لدي المتعاملين حول اختلاف الحقوق لكلا السهمين والتي تقتصر علي الحق في الكوبون بنسبة %100 للسهم كامل الحقوق و %50 للسهم الآخر في حين ان العديد من المستثمرين اطلقوا تفسيرات متعددة لتعبير حقوق اقل وخلط البعض بينه وبين مصطلح حقوق الاقلية مقترحا ان يتم نشر افصاح من البنك بالفرق بين «السعرين» وانه يقتصر علي الحق في الكوبون بنسبة 100 او%50.
 
واغلق سهم بنك التعمير والاسكان بالحق الكامل بالكوبون عند 31,8 جنيه في حين اغلق سهم الحقوق الاقل بنسبة %50 في الكوبون عند 19,93 جنيه فقط!!
 

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 27 أغسطس 06