استمرار حملات متابعة المعديات والمراكب النهرية بالبحيرة

وفى هذا الشأن قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمتابعة أعمال المعديات النهرية بنطاقها وتحرير ٥ مخالفات نقص فى أدوات السلامة والإنقاذ وكذلك مخالفتان لعدم صلاحية طفايات الحريق

استمرار حملات متابعة المعديات والمراكب النهرية بالبحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:58 م, الأربعاء, 19 يناير 22

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة ومراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة، والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

وشدد على استمرار متابعة المعديات النهرية ووقفها أثناء سقوط الأمطار والرياح الشديدة.

وفى هذا الشأن قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمتابعة أعمال المعديات النهرية بنطاقها وتحرير ٥ مخالفات نقص فى أدوات السلامة والإنقاذ وكذلك مخالفتان لعدم صلاحية طفايات الحريق.

كما قامت الوحدات المحلية بحملات مماثلة لمتابعة أعمال المعديات بنطاقها والتأكد من الالتزام بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان والالتزام بتطبيق كافة القرارات الاحترازية المقررة.

وفي هذا الشأن اسفرت الحملات التى نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عن تحرير ٢٤٧ حالة إشغال طريق مخالف ما بين ثابت ومتحرك بدمنهور، و ٣٠ حالة إشغال طريق بالدلنجات و٥٠ حالة بأبو حمص، وغلق وتشميع ٥ مطاعم و٣ محال تجارية ومقرين للدروس الخصوصية، كما تم ١٥ محضرا لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكوم حمادة.

كما تم غلق ٣ ورش برشيد بمنطقة حي الزهور وحي السلام وشارع زاهر وشارع مدرسة اللغات.

كما أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة – على أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

مشيراً إلى أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من ١٢٦٠ معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كما وجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

كما تتم المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

جريدة المال