اقتصاد وأسواق

استمرار حظر تصدير‮ »‬الوايت بلو‮«‬

كتب - محمد ريحان:     وافق الدكتور محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، علي الإبقاء علي القرار رقم 304 لعام 2011، الخاص بوقف تصدير الجلد الوايت بلو لمدة عام، والذي صدر في عهد الوزير السابق المهندس سمير الصياد.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد ريحان:

 

 
وافق الدكتور محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، علي الإبقاء علي القرار رقم 304 لعام 2011، الخاص بوقف تصدير الجلد الوايت بلو لمدة عام، والذي صدر في عهد الوزير السابق المهندس سمير الصياد.

 
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، أمس الأحد، مع أعضاء لجنة الجلود التي تم تشكيلها لدراسة السوق الشهر الماضي.

 
وقال يحيي زلط، عضو اللجنة، رئيس غرفة الصناعات الجلدية لـ»المال«، إن الدكتور محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وافق علي كل التوصيات التي انتهت إليها اللجنة، مشيراً إلي أن أبرز هذه التوصيات يتمثل في استمرار العمل بقرار وقف تصدير الجلد »الوايت بلو«، بالإضافة إلي تعديل البند الخاص بفحص الشحنات المصدرة، ليكون هناك ممثلون من غرفة صناعة الجلود وغرفة الدباغة وشعبة الأحذية بغرفة القاهرة، بدلاً من النص الحالي الذي يتضمن ممثلين عن غرفة صناعة الجلود أو غرفة الدباغة أو شعبة الأحذية

 
. وأضاف أن وزير الصناعة والتجارة الخارجية وافق علي استمرار عمل اللجنة المشكلة بصفة دائمة، لتقوم بمتابعة سوق الجلود بشكل عام، وطرح الحلول للمشاكل التي تواجهها، والمساهمة في الانتهاء من مشروع مدينة الروبيكي، وإنشاء مدينة الصناعات الجلدية بالعاشر من رمضان.

 
 وأكد أنه تمت الموافقة علي تشكيل لجان فرعية من غرفتي الدباغة والصناعة لمتابعة عمليات الفحص بالتعاون مع هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات من أجل مواجهة عمليات تهريب الجلد »الوايت بلو« علي أنه جلد كراست.

 

شارك الخبر مع أصدقائك