سيـــاســة

استمرار حبس 18 من عمال “أسمنت بورتلاند الاسكندرية”

 ولاء البري:   قررت  محكمة استئناف الاسكندرية ، رفض طلب الاستئناف على  قرار النيابة، بحبس  18 من عمال شركة اسمنت بورتلاند الاسكندرية " تيتان ".. وأيدت المحكمة  استمرار حبسهم على أن يتم عرضهم في موعد تجديد حبسهم الطبيعي في 20…

شارك الخبر مع أصدقائك

 ولاء البري:
 
قررت  محكمة استئناف الاسكندرية ، رفض طلب الاستئناف على  قرار النيابة، بحبس  18 من عمال شركة اسمنت بورتلاند الاسكندرية ” تيتان “.. وأيدت المحكمة  استمرار حبسهم على أن يتم عرضهم في موعد تجديد حبسهم الطبيعي في 20 مارس الجاري .

 

و كانت نيابة الدخيلة قد وجهت لهم تهم احتجاز رهائن، وتعطيل الاستثمار، ومقاومة السلطات و اتلاف اساسات الشركة ، و تعطيل المواصلات.

واستقبل أهالي العمال المحبوسين قرار المحكمة بغضب شديد وثورة عارمة، مهددين بالتصعيد ضد الشركة، خاصة وأن من بين المحبوسين اثنين مصابين بكسور ويحتاجان رعاية صحية .

وفي سياق مواز قامت قوات الأمن ببرج العرب بالقبض علي عصام المهدي ، الناشط السياسي المتضامن مع العمال في قضيتهم ، وتم حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق بتهمة التظاهر والاعتداء بالضرب علي ضابط شرطة.

وطالب محمد حامد ،رئيس النقابة المستقلة للعمال ، بالإفراج عن عصام مهدي نظرا لان حبسه كان بسبب تضامنه مع العمال ، وقال إنه تم تلفيق التهم المنسوبة إليه.

واكد حامد انهم سوف يصعدون الأمر ، ويدعون إلى عصيان مدني في حالة تعنت الحكومة و استمرار اضطهاد العمال.. طالب بإقالة وزير الداخلية والنائب العام ، وحذر من غضب العمال وذويهم .

شارك الخبر مع أصدقائك