اقتصاد وأسواق

استمرار المفاوضات لاستيراد الغاز من قطر

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الجانب القطرى لم يرفض صفقة توريد الغاز لمصر كما تردد مؤخرا، مشيرا الى أن التفاوض معهم مازال مستمرا للوصول الى اتفاق محدد . وقال كمال فى تصريحات خاصة لـ «المال »…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الجانب القطرى لم يرفض صفقة توريد الغاز لمصر كما تردد مؤخرا، مشيرا الى أن التفاوض معهم مازال مستمرا للوصول الى اتفاق محدد .

وقال كمال فى تصريحات خاصة لـ «المال » إن اليوم الثانى لزيارته لدولة قطر تضمن لقاء بين الطاقم الفنى من الشركة القابضة للغاز وهيئة البترول مع شركة قطر للغاز لبدء التفاوض حول الإجراءات الفنية المطلوبة لتنفيذ عملية الاستيراد .

وأشار الى أنه فور التوصل الى اتفاق ستقوم الشركة القابضة للغاز بطرح مناقصة أمام الشركات والمستثمرين، تعلن فيها عن استيراد الغاز من قطر وتدخل الشركات المناقصة طبقا للاشتراطات الفنية اللازمة وسيكون الفائز من بين هذه الشركات هو المسئول عن توفير الوحدات العائمة التى تعيد الغاز المسال الى وضعه الطبيعى، بل إن الشركة الفائزة هى التى ستتولى إجراءات الاستيراد بأكملها تحت إشراف الشركة القابضة للغاز .

شارك الخبر مع أصدقائك