سيـــاســة

استمرار اعتصام أهالي الشهداء بميدان الأربعين

كتبت - إيمان عوف:   واصل أهالي شهداء السويس ومجموعة من المواطنين اعتصامهم في ميدان الأربعين أمس، للمطالبة بالمحاكمة العلنية للضباط المتورطين في قتل الشهداء.   وطالب المعتصمون بمحاكمة جميع المتورطين في أحداث التحرير الثلاثاء الماضي.   كانت مدينة السويس…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – إيمان عوف:
 
واصل أهالي شهداء السويس ومجموعة من المواطنين اعتصامهم في ميدان الأربعين أمس، للمطالبة بالمحاكمة العلنية للضباط المتورطين في قتل الشهداء.

 
وطالب المعتصمون بمحاكمة جميع المتورطين في أحداث التحرير الثلاثاء الماضي.

 
كانت مدينة السويس قد شهدت فجر أمس الأول مجموعة من الصدامات بين أهالي الشهداء وقوات الجيش والشرطة، مما أسفر عن قطع الطريق العمومي وحرق قسم الأربعين الذي يوجد به ضباط متورطون في قتل الشهداء.

 
من جانبه، قال أحمد السويسي، أحد شباب الثورة: إن أهالي السويس أعلنوا استمرارهم في الاعتصام لحين محاكمة قتلة أبنائهم، حتي لو كلفهم ذلك حياتهم.

 
ونفي »السويسي« ما نشر في بعض المواقع الالكترونية عن قيام المعتصمين بإحراق قسم آخر صباح أمس، مؤكداً أنه فور اصدار النائب العام قراراً بإعادة محاكمة قتلة الشهداء تم فتح الطريق وعاد الهدوء لمدينة السويس، باستثناء الاعتصام السلمي بميدان الأربعين.

 
وقال السويسي إن هناك دعوة لتنظيم مسيرة تنطلق من السويس وتتجه الي القاهرة يوم الجمعة المقبل، مروراً بمدن القناة، للضغط من أجل محاكمة مبارك وحاشيته.

 
من جانبه، قال غريب صقر، عضو حركة 25 يناير بالسويس إن أهالي الشهداء أعلنوا الاستمرار في الاعتصام، إلا أنهم قررواً أن يكون الاعتصام بالتناوب حتي يوم الجمعة المقبل، مؤكداً أن أهالي الشهداء أدانوا موقف جماعة الإخوان المسلمين إزاء قضايا الثورة الملحة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك