سيـــاســة

استقلال الصحافة تطالب القيادات السياسية بـ”الإفراج عن الصحفيين”

استقلال الصحافة تطالب القيادات السياسية بـ"الإفراج عن الصحفيين"

شارك الخبر مع أصدقائك

رحاب صبحى
 
طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، القيادة السياسية فى الدولة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين، سواء احتياطيا أو على ذمة قضايا، لاتمس الأمن القومى واستقرار البلاد.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن الوسط الصحفى، استبشر خيرا، بما تردد عن قرار عفو رئاسى عن عدد من المحبوسين، بينهم صحفيين بمناسبة أعياد الشرطة، وأعرب عن أمله فى أن يمتد القرار ليشمل جميع الصحفيين المحبوسين ، مالم يثبت تورطهم فى قضايا خطيرة تمس أمن واستقرار الدولة.

وطالب العدل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن ينظر الى الصحفيين ويتعامل معهم على أنهم المرآة التى تعكس نبض الوطن، ولهم من القدرة مايمكنهم من العمل على التشكيل الإيجابى للرأى العام، وتبصيره بحقيقة الظروف التى تمر بها الدولة.

وشدد على ضرورة قيام الدولة بتوفير البيئة المناسبة للعمل الصحفى ، والنظر إلى مشاكل الصحفيين من باب الحلول العملية، مساعدة لهم على القيام بدورهم الوطنى بعيدا عن الاستقطاب السياسى وخدمة الأهداف الخارجية.

ولفت العدل الى أن تراكم مشاكل الصحفيين دون حلول جذرية لها من جانب الدولة، ومن جانب الجهات ذات الصلة، وجعلهم فريسة لعوامل خارجة عن إرادتهم جعلت البعض منهم يحيد عن المسار المهنى فى أحيان كثيرة والوطنى فى بعض الأحيان.

شارك الخبر مع أصدقائك