أسواق عربية

استقرار نسبة التضخم بتونس في يونيو

أ ش أ : بلغت نسبة التضخم في تونس، خلال يونيو الماضي 6.4%، مقارنة بنفس الشهر من عام 2012، محافظة بذلك على استقرارها للشهر الثالث على التوالي. وأرجعت بيانات صادرة عن المعهد الوطني التونسي للإحصاء، هذا الاستقرار بشكل أساسي، إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

بلغت نسبة التضخم في تونس، خلال يونيو الماضي 6.4%، مقارنة بنفس الشهر من عام 2012، محافظة بذلك على استقرارها للشهر الثالث على التوالي.

وأرجعت بيانات صادرة عن المعهد الوطني التونسي للإحصاء، هذا الاستقرار بشكل أساسي، إلى الاستقرار المسجل في أسعار غالبية المجموعات الفرعية باحتساب الانزلاق السنوي، بعد أن استقر هذا الانزلاق لمجموعة التغذية والمشروبات في حدود 7.9%، والملابس والأحذية بنسبة 7%، والسكن والطاقة المنزلية بنسبة 5.3%.

في المقابل، أشارت البيانات إلى أن مجموعة النقل شهدت بين شهري مايو ويونيو ارتفاعا من 6.4% إلى 7.4%، مبررة ذلك بارتفاع أسعار المحروقات وارتفاع خدمات النقل العام والخاص، فضلا عن ارتفاع أسعار السيارات.

ولفت الإحصاء التونسي، إلى أنه رغم استقرار هذا المؤشر، فإن نسبته تبقى مرتفعة مقارنة مع المعدل العام، موضحا أن هذا الارتفاع يعود إلى زيادة مجموعة التغذية والمشروبات بنسبة 7.9%، بعد أن ارتفعت أسعار اللحوم والزيوت الغذائية والغلال والمكسرات والمشروبات.

شارك الخبر مع أصدقائك