بورصة وشركات

استقرار تام لـ«شهادات الإيداع الدولية» بتعاملات الـ«GDR’s» الأسبوع الماضي

ظلت شهاد إيداع "التجاري الدولي" عند مستوى 5.41 دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت شهادات الإيداع الدولية المدرجة في بورصة “لندن”، بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي استقرارها عن نفس المستويات السعرية التى بدأت تعاملات الأسبوع ذاتهُ لتظل دون أي تغيرات سعرية.

وظلت شهادات إيداع “التجاري الدولي” عند مستوى 5.41 دولار، وهو نفس المستوى السعري الذي بدأت به الأسبوع، وظلت “إيديتا للصناعات الغذائية” عند مستوى 5.40 دولار، و”هيرمس” عند 2.02 دولار، و”أوراسكوم للاستثمار القابضة” عند 0.14 دولار، و”المصرية للإتصالات” عند 3.10 دولار .

وتعتبر شهادات الإيداع الدولية “GDR’s” أداة مالية قابلة للتداول بأسواق المال الدولية، ومن ثم فإن الشهادات يتم تداولها كبديل عن الأوراق المالية الأصلية بأسواق المال الدولية، مثل بورصات لندن أو لوكسمبورج أو نيويورك، ويتم إصدار الـ”GDR’s”بهدف زيادة رأس المال أو لأغراض آخرى .

تجدُر الإشارة إلى أنهُ من بين إجمالي عدد شهادات الإيداع المصرية المتداولة في بورصة “لندن”، والتى قد يصل عددها لـ12 شهادة أو أكثر، تشهد 5 شهادات فقط تحركات سواء صاعدة أو العكس، فيما يظل الباقية دون تغير.

يُذكر أن قيم تداولات البورصة المصرية قد ارتفعت بحوالي 2.8 مليار جنيه، خلال الأسبوع المذكور، لتسجل 10.3 مليار جنيه مقابل 7.5 مليار الأسبوع السابق عليه.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي الأسبوع الماضي، وانخفض مؤشر “egx30″ الرئيسي بنسبة 1% ليسجل 13720 نقطة، و”egx70ew” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.83% إلى 1256 نقطة، وegx100″ ” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.4 % ليغلق عند 1364 نقطة.

وانخفض رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بنسبة 0.7% (ما يعادل 5.1 مليار جنيه) خلال تعاملات الأسبوع المذكور أيضًا، وأغلق على 695.6 مليار جنيه، مقابل 700.7 مليار ستهل بها التعاملات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »