عقـــارات

استقرار أسعار العقارات في حي الدقي خلال عام (جراف)

سجل متوسط سعر المتر المربع في منطقة كورنيش النيل 20350 جنيهًا، في حين سجل سعر المربع بميشيل باخوم 11750 جنيهًا، بينما سجل سعر المتر في شارع مصدق 11800 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار العقارات في حي الدقي، خلال الفترة من فبراير 2020 إلى فبراير 2021، وسجل متوسط سعر المتر المربع قيمة 12200 جنيه خلال الشهر الحالي، وفقًا لمحرك البحث “عقار ماب مصر”.

وقال التقرير الشهري عن محرك البحث “عقار ماب” إن نسبة الطلب على شراء الوحدات في منطقة الدقي سجلت حوالي 31%.

وسجل متوسط سعر المتر المربع في منطقة كورنيش النيل 20350 جنيهًا، في حين سجل سعر المربع بميشيل باخوم 11750 جنيهًا، بينما سجل سعر المتر في شارع مصدق 11800 جنيه.

اقرأ أيضا  وزراء الإسكان والتنمية والنقل يناقشون لائحة تنظيم الإعلانات على الطرق العامة

وأوضح عقار ماب مصر أن منطقة ميدان المساحة بلغ سعر المتر بها 11950 جنيهًا، بينما سجل سعر المتر المربع في شارع محيي الدين أبو العز 12300 جنيه، فيما سجل سعر المتر في شارع التحرير 11450 جنيهًا تقريبًا.

ويُعدّ حي الدقي أحد أحياء مدينة الجيزة، وهو حي سكني وتجاري حيوي تمر به طرق رئيسية تربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، ويرجع تسمية الدقي إلى وجود عائلة الدقي التي سكنت هذه المنطقة منذ القدم.

اقرأ أيضا  «القابضة للمياه» توقع بروتوكول تعاون للإنذار المبكر لرصد ومراقبة نوعية المياه بنهر النيل

يقع حي الدقي بين ستة شوارع رئيسية كبيرة هي: شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وشارع المتحف الزراعي، وشارع النيل، وشارع عبد السلام عارف.

تتميز معظم أنحاء الدقى بالرقي والنشاط التجاري، حيث يوجد به العديد من المحالّ والبنوك والمدارس، ويوجد به حوالي 102 مدرسة ممثلة لكل أنواع المدارس (حكومي، خاص، تجريبي، ولغات).

اقرأ أيضا  مسئولو «الإسكان» و«المقاولون العرب» يتفقدون مشروع تقاطع 8 بـ «6 أكتوبر»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »