اقتصاد وأسواق

تعرف على استعدادات وتجهيزات الجناح المصري المشارك في معرض ويربكس الدولي بكينيا (صور)

يقام من الاثنين حتى الأربعاء المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد ١٦ شركة مصرية للمشاركة في معرض ويربكس الدولي للطاقة والمياه والصناعات الهندسية، الذي يقام في العاصمة الكينية نيروبي غدا وحتي الأربعاء المقبل.

ورصدت “المال” بالصور تجهيزات الجناح المصري في معرض ويربكس الدولي الذي تنظمه شركة بيزنس بلس بالتعاون مع مجلس الاعمال المصري الكيني، وغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية.

ويضم الجناح المصري كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال معدات ضخ ورفع المياه ومجالات الإضاءة والطاقة الشمسية والكابلات، ومن بين الشركات المتواجدة الجيزة للكابلات والوايلر فريد للطلمبات وجينكو وغيرها.

ويشارك في معرض ويربكس الدولي ممثلون من وزارة الانتاج الحربي، والزراعة، وغرفة الصناعات الهندسية، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الكيني.

ومن المقرر أن يفتتح السفير خالد الأبيض سفير مصر لدى كينيا فعاليات معرض ويربكس الدولي بحضور رئيس مكتب التجاري المصري، ومدير هيئة الاستثمار الكيني.

وكان وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار قد قبل أيام أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وكينيا، لافتًا إلي أن الاستثمارات المصرية بكينيا تأتي في المركز الـ24 من بين الدول المستثمرة في السوق الكينى بإجمالي استثمارات قيمتها 36.6 مليون دولار.

بينما الاستثمارات الكينية تحتل المرتبة رقم 80 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية بقيمة استثمارات تبلغ 7.7 مليون دولار موزعة على 22 شركة.

ولفت نصار إلى أن حجم التجارة بين مصر وكينيا بلغ 640 مليون دولار خلال عام 2018 مقابل 553 مليون دولار خلال عام 2017 بنسبة زيادة بلغت 15.7%، .

كما حققت الصادرات المصرية للسوق الكيني نسبة زيادة كبيرة العام الماضى بلغت 21.7% حيث بلغت نحو 353 مليون دولار مقابل 290 مليون دولار خلال عام 2017، .

واشار  إلى أن الواردات المصرية من السوق الكيني سجلت زيادة طفيفة خلال العام الماضي بإجمالي 288 مليون دولار مقابل 263 مليون دولار خلال عام 2017 بنسبة زيادة بلغت 9.5.

نيروبي – محمد ريحان

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »