نقل وملاحة

استعدادات قصوى بوسائل النقل العام لتسهيل نقل الجماهير إلى استادات «أمم إفريقيا»

وجه الوزير قيادات المترو برفع درجة الإستعداد بالمحطات مع التركيز على المحطات التى سيتم إنعقاد البطولة فى نطاقها بالقاهرة وتشكيل فرق للطوارئ ل

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الانفاق برفع درجة الاستعداد القصوى لتسهيل تنقل الجماهير الى الاستادات التي ستقام عليها مباريات كأس الامم الافريقية.

جاء ذلك فى إطار استعدادات وزارة النقل لانطلاق كأس الأمم الإفريقية غدا الجمعة وتسهيل تنقلات الجماهير إلى الاستادات المختلفة التي ستقام عليها مباريات البطولة.

كما وجه الوزير قيادات المترو برفع درجة الاستعداد بالمحطات مع التركيز على المحطات التى سيتم انعقاد البطولة فى نطاقها بالقاهرة وتشكيل فرق للطوارئ لمتابعة الموقف باستمرار بالمحطات وزيادة أعداد صرافين التذاكر وتشغيل المحطات بكامل طاقتها بالتنسيق مع إدارات الركاب.

وتعديل جداول تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة لتقليل زمن التقاطر وتوفير قطارات فوارغ لسحب التكدسات خلال المباريات الهامة ذات الاقبال الجماهيرى الكثيف مثل مباريات مصر والافتتاح والنهائيات.

وأضاف الوزير أنه تم فتح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (هارون ونادي الشمس وألف مسكن) أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب وذلك بدءا من السبت الماضي ليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الافريقية المقامة بمصر.

المحطات الجديدة تساهم في نقل أعداد كبيرة من الجماهير

وستساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبيا أمام الركاب في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات مثل استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الاستاد بالخط الثالث للمترو والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة.

وكذلك تسهيل تنقل الجماهير إلى ستادي 30 يونيو والسلام بالإضافة الى تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني إلى الخط الثالث إلى ستاد القاهرة الدولي، بالإضافة الى مد عدد ساعات تشغيل المترو خلال البطولة الافريقية تسهيلا على الجماهير ليصبح التشغيل من الساعة 5.30 صباحا حتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

كما وجه الوزير قيادات السكة الحديد برفع حالة الاستعداد القصوي وانتظام مواعيد رحلات التشغيل للقطارات اليومية على خطوط (القاهرة/ الاسكندرية)، (القاهرة / السويس)، (القاهرة / الاسماعيلية)، وذلك لنقل الجماهير إلى الاستادات التي ستقام عليها عدد من مباريات البطولة بمدن (الاسكندرية والسويس والاسماعيلية).

ووجه بالتنسيق مع المحافظات وهيئة النقل العام للاستعانة باتوبيسات الهيئة لتسهيل نقل الجماهير من أمام محطات مترو الأنفاق ومحطات السكة الحديد للوصول إلى الاستادات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »