سيـــاســة

استطلاع: 57% يرفضون دعم اليابان لدول الشرق الأوسط عسكريا

أظهر استطلاع للرأي، أجرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن أغلبية الشعب الياباني يعتقد أنه ينبغي أن تقتصر مساعدة الحكومة اليابانية لدول منطقة الشرق الأوسط المتضررة من أعمال تنظيم "داعش"، على الدعم غير العسكري.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أظهر استطلاع للرأي، أجرته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، أن أغلبية الشعب الياباني يعتقد أنه ينبغي أن تقتصر مساعدة الحكومة اليابانية لدول منطقة الشرق الأوسط المتضررة من أعمال تنظيم “داعش”، على الدعم غير العسكري.
 
وذكرت الوكالة أنه تم إجراء الاستطلاع عبر الهاتف أمس الجمعة واليوم السبت، والذي أظهر أن 9ر57% من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون ضرورة أن يكون دعم اليابان غيرعسكري، فيما رأي 6ر16% من المستطلعين ضرورة أن يتضمن دعما لوجستيا لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم “داعش”.
 
يشار إلى أن تنظيم داعش قام بقتل الرهينتين اليابانيين – هارونا يوكاوا البالغ من العمر 42 عاما ، ثم كينجي كوتو البالغ من العمر 47 عاما – لتنتهي بذلك أياما من الجهود الدبلوماسية الرامية لإطلاق سراحهما بالتعاون مع الأردن ودول أخرى، مماد دفع مجلس الشيوخ ومجلس النواب اليابانيين، لتبني قرار بمكافحة الإرهاب.

شارك الخبر مع أصدقائك