اقتصاد وأسواق

استطلاع مصر : تراجع استفادة الأسر من التعليم والصحة والنقل

ارتفاع نسبة المستفيدين من التعليم والخبز والكهرباء  سمر السيد أعلن مركز "استطلاع مصر"، المتخصص فى البحوث الميدانية والدراسات الاقتصادية والاجتماعية، أن نسبة استفادة الأسر من الدعم الحكومى لقطاعات الصحة والنقل والبطاقات التموينية، تراجعت فى عام 2016، مقابل العام السابق عليه 2015. ووفقًا لنتا

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفاع نسبة المستفيدين من التعليم والخبز والكهرباء 

سمر السيد

أعلن مركز “استطلاع مصر”، المتخصص فى البحوث الميدانية والدراسات الاقتصادية والاجتماعية، أن نسبة استفادة الأسر من الدعم الحكومى لقطاعات الصحة والنقل والبطاقات التموينية، تراجعت فى عام 2016، مقابل العام السابق عليه 2015.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع التى أعلنها عدد من باحثى المركز، أمس فى مؤتمر صحفى، تراجعت الاستفادة من البطاقات التموينية لتسجل نحو 87% فى العام الحالى، مقابل 92.5% فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

وانخفضت نسبة الاستفادة من قطاع الخدمات الصحية لتصل إلى 33.5% مقابل 39.4% فى العام السابق عليه، ووصلت فى المواصلات العامة إلى 14.8% مقابل 15.7% خلال الفترة المذكورة سابقًا.

وارتفعت نسبة المستفيدين من مجانية التعليم بنسبة 33.3% مقابل 31.4% خلال العام السابق، كما ارتفعت نسبة المستفيدين من منظومة الخبز لتسجل نحو 93.9%، وبلغت نسبة الاستفادة من الكهرباء 39.2%، مقابل 34.5% فى العام السابق عليه.

شارك الخبر مع أصدقائك