سيـــاســة

استطلاع إسرائيلى:80% من اليهود يؤيد التوسع الاستيطانى فى الضفة الغربية

عادل عبد الجواد: نشرت صحيفة "نيوز وان" الإسرائيلية اليوم الاثنين، نتائج استطلاع للرأى أجرته جامعة "أرئيل" والذى أظهر أن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين يؤيدون التوسع الإسرائيلى فى الضفة الغربية، لتشمل أغلب أو كل أراضى الضفة الغربية.     وتشير الصحيفة…

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:

نشرت صحيفة “نيوز وان” الإسرائيلية اليوم الاثنين، نتائج استطلاع للرأى أجرته جامعة “أرئيل” والذى أظهر أن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين يؤيدون التوسع الإسرائيلى فى الضفة الغربية، لتشمل أغلب أو كل أراضى الضفة الغربية.
 
 

وتشير الصحيفة بحسب نتائج الاستطلاع، إلى أن 35% من المستطلعة آراؤهم، يؤيدون ضم كافة مناطق الضفة الغربية تحت سيطرة الحكومة الإسرائيلية، فى حين يرى 24% قالوا يجب ضم الكتل الاستيطانية فقط، فى حين يقولون 20% يجب أن يكون أى ضم جزء من اتفاق مع الفلسطينيين، فى حين يرى 12% أن إسرائيل ليست بحاجة لضم أى من الأراضى لها، كما أن 9% فقط رفضوا الرد على السؤال.
 
ووفقا للنسبة الإجمالية حول تأييد التوسع فى الضفة الغربية، فإن حوالى 80% من الإسرائيليين يؤيدون توسيع السيادة الإسرائيلية على أراضى الضفة الغربية.
 
من جانبه، أدان “ياريف أوبنهيمر” مدير حركة السلام الآن الإسرائيلية “شالوم عخشاف” نتائج الاستطلاع مشككا بنزاهتها، قائلا: “إن جامعة أرئيل تتجه إلى اليسار وهى ليست كالماضى، الآن هى جامعة رسمية”.

شارك الخبر مع أصدقائك